الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة العاملين في رياض الاطفال تعقد برنامجا تدريبيا بنابلس

نشر بتاريخ: 06/05/2019 ( آخر تحديث: 06/05/2019 الساعة: 13:47 )
نقابة العاملين في رياض الاطفال تعقد برنامجا تدريبيا بنابلس
نابلس- معا- عقدت النقابة العامة للعاملين في رياض الأطفال والمدارس الخاصة بالتعاون مع الدولية للتربية برنامجاً تدريبياً بعنوان (تطوير الطفوله المبكره للمعلمين الفلسطينيين) تم تنفيذه على مدار ثلاثة ايّام في فندق الجراند بارك في مدينة رام الله.
وشارك فيه (٣٥) معلما ومعلمة من قطاع رياض الأطفال والمدارس الخاصة على مستوى الوطن وشارك في التدريب العديد من الموسسات الدولية والمحلية.
وافتتحت الورشة النقابية ميس جملة رئيسة النقابة التي مرحبة لاحضور، مؤكدة على أهمية وجود المعلمين ضمن النقابه كونها المرجعية الأساسية للمعلمين والداعمة لهم في مختلف قضاياهم قدمت الدكتورة علياء العسالي من جامعة النجاح الوطنية جلسه حول التعليم في فلسطين وتحدثت عن واقع النظام التعليمي في فلسطين مع التركيز على مرحلة ما قبل المدرسة أي مرحلة رياض الأطفال.
إلى ذلك توزعت المشاركات ضمن مجموعات لتشخيص واقع المرحلة من جميع نواحيها، ومن ثم مناقشة المأمول في ظل التوجهات والاتفاقيات الدولية وعلى رأسها اتفاقية حقوق الطفل العالمية.
كما تحدثت في الورشة عبلة مسروجة مديرة مكتب مركز التضامن العمالي في فلسطين، حول حقوق المعلمين صمن قانون العمل الفلسطيني والجوانب التي تخص المراه في القانون وطرحت دراسة تقيمية حول التحديّات والفرص المتاحة للنساء في فلسطين والاردن للمشاركة في سوق العمل و في اليوم الثاني تحدثت فيه ديانا وودس حول العمل مع الأطفال في مرحلة الطفولة المبكرة وكيفية بناء الخطه الزمنية التنفيذ الأنشطه، كما تحدث ماركوس بالسليف من نقابة المعلمين في الدنمارك حول أساسيات قانون منظمة العمل الدولية في مجال الطفوله المبكره كما قدم عرضا حول أهمية اللعب للأطفال في هذه المرحلة العمرية الهامة.