الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

حمد تلتقي القنصل البريطاني العام لبحث سبل التعاون

نشر بتاريخ: 08/05/2019 ( آخر تحديث: 08/05/2019 الساعة: 11:00 )
حمد تلتقي القنصل البريطاني العام لبحث سبل التعاون
رام الله- معا- بحثت د. آمال حمد وزيرة شؤون المرأة، اليوم الاربعاء، في مدينة رام الله، مع القنصل البريطاني فيليب هال والوفد المرافق، آليات تعزيز التعاون المشترك والعمل المستقبلي، بحضور وكيل الوزارة بسام الخطيب ومدير عام التخطيط والسياسات أمين عاصي و مستشار الوزارة حنا نخلة.
وأشادت حمد لدى استقبالها القنصل بدور مملكة بريطانيا اتجاه شعبنا وحكومته لتمكينها من الالتزام بواجباتها في ظل استمرار إجراءات الاحتلال العنصرية في التضييق والحصار على أبناء شعبنا.
وأكدت حمد على أهمية التعاون مع الجهات الدولية وتبادل الخبرات معها في مجال تمكين المرأة وتعزيز المساواة بين الجنسين، وقدمت لمحة عن عمل وزارة شؤون المرأة على السياسات والقوانين التي تهدف لتعزيز المساواة وتمكين النساء سياسياً وإقتصادياً وإجتماعياً. وأن الوزارة خلال الفترة السابقة عملت على إعداد الخطط الإستراتيجية عبر القطاعية للنوع الإجتماعي 2017 - 2022، ومناهضة العنف ضد النساء، وأنشأت العديد من اللجان الوطنية، وعملت على كثير من المحاور لتضمين قضايا النوع الإجتماعي في خطط الحكومة.
بدوره، أعرب هال عن سعادته بهذا اللقاء الهام، مؤكدا استعداده لتقديم الدعم والمساعدة والتسهيلات لاستمرار دعم قضايا المرأة. وأشار إلى ضرورة استمرار عقد اللقاءات الثنائية بين الطرفين من أجل مناقشة كافة القضايا المستجدة وتفعيل التعاون المشترك خلال المرحلة القادمة.