الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

التميمي يحذر من تفاقم الأزمة جراء ارتفاع اعداد الاعاقات بالرصاص في غزة

نشر بتاريخ: 11/05/2019 ( آخر تحديث: 11/05/2019 الساعة: 16:52 )
غزة- معا- قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية احمد التميمي رئيس دائرة حقوق الانسان والمجتمع المدني "ان ارتفاع اعداد المصابين بإعاقات دائمة جراء عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزة وقمعه الدموي لمسيرات العودة، ووجود 1700 مصاب مهددين ببتر اطرافهم، يشكل ازمة إنسانية لها تداعيات اجتماعية واقتصادية على المصابين وعائلاتهم التي يعيلون".
وأضاف التميمي "أن الاحتلال بقصفه للمنازل والبنايات المدنية إضافة لرصاص قناصته، ينفذ جرائمه بشكل مدروس ومخطط له بهدف تحويل الشباب الفلسطيني الى جيش من المعاقين".
واعتبر التميمي " الصمت الدولي وعدم تنفيذ القرارات والاتفاقيات الدولية الخاصة بحقوق الانسان والمدنيين تحت الاحتلال، شجع حكومة المستوطنين على المضي بجرائمها".
واشار الى الهجمة غير المسبوقة من سلطة السجون الاسرائيلية بحق المعتقلين الفلسطينيين وعلى الاخص سياسة الاعتقال الاداري المنافية لابسط الحقوق الدولية وعلى الاخ منها قوانين حقوق الانسان، مما دفع العديد منهم الى الاضراب عن الطعام احتجاجا على هذه السياسات ومطالبة بوقفها".
وأكد التميمي "ان القيادة الفلسطينية تجري الاتصالات مع الدول الشقيقة والصديقة لوضع حد لجرائم الاحتلال التي أدت الى سقوط الاف الشهداء والجرحى والمعاقين إضافة لما يعانيه الاسرى من إرهاب يمارس بحقهم، كل هذه الملفات وملفات أخرى ستكون في المحكمة الد الدولية وسيحاكم قادة الاحتلال على ما فعلته أيديهم".