الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللواء نصار يشارك في فعاليات مؤتمر الحد من مخاطر الكوارث في جنيف

نشر بتاريخ: 15/05/2019 ( آخر تحديث: 15/05/2019 الساعة: 19:25 )
اللواء نصار يشارك في فعاليات مؤتمر الحد من مخاطر الكوارث في جنيف
رام الله- معا- يشارك مدير عام الدفاع المدني اللواء ركن يوسف نصار في فعاليات المؤتمر السادس للحد من مخاطر الكوارث في العاصمة السويسرية جنيف 13/17/5/2019 تحت عنوان (أهمية المرونة للوصول الى مجتمعات قوية باستدامة شاملة).
وذكر تقرير للدفاع المدني ان اللواء نصار يشارك إلى جانب ناصر الجاغوب مدير عام صندوق درء المخاطر الفلسطيني بحضور السفير الفلسطيني في جنيف وخبراء فلسطينيين في مجال إدارة الكوارث.
واضاف التقرير أن هذا المؤتمر يعتبر منصة عالمية تتشارك في الحكومات للاستثمار في سياسات الحد من مخاطر الكوارث في مجالات التنمية المستدامة والتي تعتمد فيها بشكل اساسي على إطار سنداي 2015_2030 والذي يحث الدول والحكومات على تبني سياسات قوية وفاعلة في مواجهة الكوارث الطبيعية والتعاطي مع متغيرات العصر وخاصة إدخال التكنولوجيا وتطبيقاتها للحد من الكوارث مع ضرورة انشاء أنظمة الانذار المبكر لمختلف المخاطر بهدف حماية السكان وقدرات المجتمعات من المخاطر المختلفة.

وأضاف التقرير أن اجتماعا عقده السفير الفلسطيني في جنييف مع مامي مازورتي مساعدة الأمين العام للأمم المتحدة بحضور اللواء ركن يوسف نصار وناصر الجاغوب والدكتور جلال الدبيك والدكتور محمد عودة كما عقد اللواء نصار اجتماعا مع مدير الحماية المدنية الإيطالية بهدف بحث إمكانيات التعاون المستقبلي مع الحماية المدنية الإيطالية.