الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

نحو 200 الف مصل ادوا صلاة الجمعة الثانية من رمضان

نشر بتاريخ: 17/05/2019 ( آخر تحديث: 18/05/2019 الساعة: 15:18 )
نحو 200 الف مصل ادوا صلاة الجمعة الثانية من رمضان
القدس- معا- متابعة ميسة أبو غزالة - ادى عشرات الالاف من المصلين صلاة الجمعة الثانية من شهر رمضان في المسجد الاقصى المبارك.

اوضح الشيخ عزام الخطيب مدير عام اوقاف القدس وشؤون المسجد الأقصى أن حوالي 200 الف مصل ادوا صلاة الجمعة في رحاب المسجد الاقصى.

واضاف الشيخ ان جموع المصلين من مدن الضفة والداخل الفلسطيني والقدس توافدوا الى الاقصى منذ ساعات الفجر الأولى ، وادوا الصلاة في رحاب المسجد الاقصى.

وعمل موظفو الاوقاف الاسلامية ولجان النظام والكشافة والطواقم الطبية على خدمة المصلين الصائمين الذين توافدوا الى الاقصى، حيث تخصيص أماكن لصلاة الرجال والنساء وتخصيص الممرات في كافة ساحات الاقصى وعلى أبوابه.

واكتظت المنطقة الشجرية والمظلات بالالاف المصلين بسبب ارتفاع درجات الحرارة، فيما قام متطوعون برش المياه على المصلين في الاقصى.
خطيب المسجد الأقصى المبارك الشيخ اسماعيل نواهضة حيا جموع المصلين الذين توافدوا الى الاقصى في هذا الشهر الفضيل، وتحملوا مشاق السفر على الحواجز لنيل اجر الصلاة والصيام.

وأضاف ان هذه الاعداد في الاقصى هي رسالة لكل العالم وكل من يقول ان الاقصى ليس للمسلمين، ورسالة صادقة وصريحة الى كل من يحاول المساس بقدسية واسلامية مسرى الرسول.

وشدد على اهمية التوافد الى الاقصى في شهر رمضان وطوال العام.




وتحدث الشيخ عن ذكرى النكبة حيث تحتفل إسرائيل بقيامها على حساب قضيتنا وارضنا وحقنا.
وأضاف الشيخ نواهضة أن لا تنازل عن حقوقها وابرزها حق العودة ، فهذه حقوق لا تسقط بالتقادم.
وشدد على اهمية انهاء الخلافات والتمسك بالقضايا العادلة .
كما تحدث عن فضائل شهر رمضان الفضيل.