السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"المواصفات والمقاييس" تمنح ثلاث شهادات جودة جديدة

نشر بتاريخ: 21/05/2019 ( آخر تحديث: 21/05/2019 الساعة: 13:23 )
رام الله- معا- ترأس المهندس حيدر حجة مدير عام مؤسسة المواصفات والمقاييس اجتماعاً لمجلس الجودة في المؤسسة حيث ناقش المجلس عدة ملفات لمصانع وطنية تقدمت بالحصول على شهادات الجودة بالاضافة لمناقشة ملفات مصانع حاصلة على الشهادات .
هذا وقد اطلع اعضاء مجلس الجودة على التقارير الفنية لزيارات التدقيق بالاضافة الى دراسة نتائج الفحوصات التي أجريت للمنتوجات التي تقدمت المصانع الوطنية بطلب للحصول على شهادات الجودة لها، كما اطلع أعضاء المجلس على نتائج الفحوصات الدورية لبعض منتوجات المصانع الحاصلة على الشهادات.
وقد صادق المجلس على منح ثلاث شهادات جديدة لمنتوجات زيت الزيتون, المكدوس, والباطون الجاهز حيث حازت ثلاث مصانع وطنية على هذه الشهادة بعد إتمام الإجراءات الإدارية ومطابقة الفحوصات الفنية للمنتوجات.
يذكر أن مجلس الجودة يتشكل من أعضاء من المؤسسة ممثلين للدوائر الفنية، وممثل عن الإتحاد العام للصناعات الفلسطينية وممثل عن الجامعات الفلسطينية. هذا ويجتمع المجلس بشكل دوري لمناقشة ملفات المصانع الحاصلة على شهادات الجودة او الراغية في الحصول عليها.
وان مؤسسة المواصفات تدعو المواطنين الى تداول المنتوجات الوطنية الحاصلة على شهادات الجودة، حيث أن هذه الشهادة تعني الضمان على متابعة هذه المنتوجات على مدار العام واجراء الفحوصات عليها والتاكد من مطابقتها للمواصفات، كما وتذكر المؤسسة بانها تقوم بتحديث قوائم المصانع الوطنية الحاصلة على الشهادات وتقوم بنشر هذه القوائم بشكل دوري على موقع المؤسسة الالكتروني http://www.psi.pna.ps.