الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

البنك الوطني وقرى الأطفال SOS يوقعان اتفاقية دعم للأطفال

نشر بتاريخ: 21/05/2019 ( آخر تحديث: 21/05/2019 الساعة: 17:10 )
البنك الوطني وقرى الأطفال SOS يوقعان اتفاقية دعم للأطفال
بيت لحم- معا- بعد حفل إفطار جرى برعاية السفارة الهندية في فلسطين وبحضور رئيس الوزراء الفلسطيني الدكتور محمد اشتية في قرى الأطفال في بيت لحم، وقع البنك الوطني وقرى الأطفال SOS فلسطين اتفاقية لدعم الأطفال فاقدي الرعاية الأسرية من خلال حساب توفير الأطفال "خطوتي". ووقع الاتفاقية من جانب البنك الوطني رئيس مجلس الإدارة السيد طلال ناصر الدين، والمدير الوطني لمنظمة قرى الأطفال SOS فلسطين السيد محمد الشلالدة، بحضور عدد من المدراء من الطرفين والشخصيات الاعتبارية وجمع من الصحفيين.
وبموجب الاتفاقية، سيقوم البنك الوطني بالتبرع أسبوعيا وحتى نهاية العام الحالي بجهاز حاسوب "نت كتابي" لصالح طلبة الصفوف الابتدائية في قرى الأطفال، مقابل كل جهاز يتم السحب عليه من خلال حساب توفير الأطفال "خطوتي" لطفل مدخر لدى البنك.
وفي كلمته بعد الحفل، رحب الدكتور اشتية بدور القطاع الخاص الفلسطيني من خلال مسؤوليته الاجتماعية مشيرا انه يلعب دور وطني متميز وان ما يقدمه لمؤسسات العمل الوطني مرحب به بكل التفاصيل، مشيرا الى تكامل دور القطاع الخاص والعام، وان الشعب الفلسطيني يعيش بلحمة واحدة وتكاتف الجهود الموجود بين فئات الشعب الفلسطيني هو النموذج المطلوب من أجل السير قدما.
ومن جانبه قال ناصر الدين إن البنك الوطني سعيد بالتعاون مع قرى الأطفال فلسطين وبالمساهمة في دعم رسالتهم في توفير مكان دافئ وآمن للأطفال فاقدي الرعاية الاسرية، مثمنا الجهود التي تبذلها المنظمة في سبيل تحقيق هذا الهدف السامي. مشيرا ان تطوير مهارات التعلم لدى الطلبة من خلال توفير بيئة محفزة ومهارات التواصل الإبداعي الذي يقدمه حاسوب نت كتابي من شأنه تعزيز قدرات الطلبة والارتقاء بمستوياتهم التعليمية في مختلف المواد الدراسية، الأمر الذي شجع البنك الوطني على اختياره ضمن حساب توفير "خطوتي" كجائزة وكتبرع.
وأكد ناصر الدين، ان البنك الوطني يسعى دائما الى تطوير برامج مسؤولة ترتبط برسالة مسؤولية اجتماعية تهم الشريحة التي تخدمها برامجه، مثل برنامج "حياتي" الذي ارتبط بتبرع لمركز دنيا التخصصي لأورام النساء، ويفتخر البنك الوطني الآن بشراكته مع قرى الأطفال ضمن برنامج "خطوتي". كما تطرق ناصر الدين الى ان قطاع الأطفال منذ انطلاق حساب التوفير "خطوتي" أصبح من القطاعات الرئيسية في برنامج مسؤوليته المجتمعية والتي يخصص جزء من ميزانيته لدعم هذا القطاع الواسع.
وبدوره أكّد السيد محمد الشلالدة على أهمية التعاون المشترك ما بين الطرفين في المواضيع التي تعنى بالأطفال خاصة تلك المتعلقة بتوفير بيئة عملية مناسبة للتعلّم والتطوير. وتوجه بالشكر للسيد طلال ممثلا عن البنك الوطني على مساهمته الكريمة في دعم أطفال قرية SOS مؤكدا أن المسؤولية الاجتماعية المستدامة نموذج يجب تعميمه لأثاره الإيجابية على التنمية المجتمعية في فلسطين.
ويشجع حساب التوفير خطوتي الأطفال على الادخار ويعزز من مبدأ التوفير لديهم، عن طريق عدم اشتراط وجود حد أدنى في رصيد الحساب للدخول الى السحب على الجائزة الشهرية البالغة 200 ألف شيكل، حتى لو كان مبلغ الادخار صغير. كما يتم السحب أسبوعيا على جهاز نت كتابي لطفل مدخر في البرنامج، للمساهمة في تعزيز القدرات التعليمية للأطفال المدخرين لديه بأفضل الوسائل المتاحة.
ومن الجدير بالذكر، أن منظمة قرى الأطفال SOS فلسطين هي جزء من قرى الأطفال SOS العالمية والتي تعمل في 135 دولة حول العالم، والتي تعمل بشكل أساسي على تقديم خدمات الرعاية الأسرية البديلة للأطفال الذين فقدوا الرعاية الأسرية او من هم تحت خطر فقدانها.