الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الاقتصاد" تنفذ حملة لمنع عرض السلع تحت أشعة الشمس

نشر بتاريخ: 24/05/2019 ( آخر تحديث: 24/05/2019 الساعة: 13:09 )
"الاقتصاد" تنفذ حملة لمنع عرض السلع تحت أشعة الشمس
رام الله - معا- قالت وزارة الاقتصاد الوطني، إن طواقمها وبالتعاون مع شركائها في جهاز الضابطة الجمركية، ووزارتي الصحة والزراعة، تنفذ حملة مكثفة تستهدف المحلات التجارية والباعة المتجولين (البسطات) ومواقع تخزين المواد الغذائية في المحافظات، لمنعها من عرض السلع والمنتجات تحت أشعة الشمس، واتخاذ الاجراءات القانونية ذات الصلة لضمان تقديم سلعه نظيفة وآمنه للمستهلك.
وأشارت الوزارة في بيان صدر عنها، اليوم الجمعة، إلى أن تعرض السلع والمشروبات لأشعة الشمس يؤدي الى تلفها وفسادها، وينتج عنها تفاعلات كيميائية وتغير في خواصها الطبيعية من حيث الطعم أو المظهر أو الرائحة، ما يتسبب بأمراض خطرة، خاصة المعلبات والحبوب والبقوليات ومنتجات اللحوم والأسماك والدواجن، ومنتجات الألبان والأجبان، والمشروبات بمختلف أنواعها إضافة إلى الشوكولاتة والسكاكر.
وحذرت الوزارة من عرض المنتجات والسلع أمام المحلات التجارية وعدم الالتزام بالشروط والمعايير الصحية المنصوص عليها في الأنظمة والقوانين، بشأن التعامل مع المواد الغذائية والمشروبات أثناء نقلها وتخزينها وعرضها، والتقيد بالتعليمات المبينة في بطاقة البيان.
ودعت الوزارة المواطنين إلى تجنب شراء المنتجات والسلع المعروضة تحت أشعة الشمس ومساعدة طواقم الرقابة والتفتيش في محاسبة المخالفين من خلال التقدم بشكوى عبر الرقم 129