الأخــبــــــار
  1. الطيبي لمعا : اقامة المشتركة قبل نهاية الشهر ونتانياهو في تراجع
  2. نتنياهو: سننسّق لإخراج القوات الأجنبية التي دخلت سوريا بعد 2011
  3. مصادر معا:سيعلن خلال ايام عن القائمة العربية المشتركةلانتخابات الكنيست
  4. اسرائيل تقرر وقف نقل الوقود الى محطة توليد الكهرباء في غزة
  5. الطقس: اجواء شديدة الحرارة
  6. المغرب يرسل مسؤولاً رفيع المستوى من وزارة المالية لحضور مؤتمر البحرين
  7. ايران: العقوبات الأمريكية الجديدة تعني إغلاق قناة الدبلوماسية للأبد
  8. سلطة النقد تقرر إغلاق فروعها غدا بغزة
  9. مصرع فتى 17 عاماً وإصابة اخر بحادث سير ذاتي غرب رام الله
  10. مصرع مواطن واصابة 5 اخرين بحادث سير ذاتي في بلدة ارطاس ببيت لحم
  11. الاحتلال يشرع ببناء حاجز لتجنب صواريخ 'الكورنيت' من غزة
  12. خمس إصابات إحداها خطيرة بحادث إنقلاب مركبة في بلدة إرطاس جنوب بيت لحم
  13. اشتية: الوضع المالي صعب ولن نقبل استلام أموال المقاصة منقوصة
  14. قائد البحرية الإيرانية: حادثة إسقاط الطائرات بدون طيار يمكن أن تتكرر
  15. وزير الاتصالات الإيراني: الهجمات الإلكترونية الأمريكية لم تنجح
  16. فرنسا واليابان تحاولان إقناع إيران بعدم استفزاز الولايات المتحدة
  17. الإمارات: وزير المالية سيرأس الوفد إلى البحرين
  18. الاحتلال يعتقل 16 مواطنا من الضفة
  19. السعودية: سنواصل دعم الفلسطينيين حتى اقامة دولتهم
  20. زلزال بقوة 7.2 درجة يضرب جزرا في إندونيسيا

النضال: المشاركة بورشة المنامة انخراط بالمشروع الأمريكي الإسرائيلي

نشر بتاريخ: 25/05/2019 ( آخر تحديث: 25/05/2019 الساعة: 14:49 )
طولكرم- معا- اعتبرت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني إعلان البيت الأبيض ، عن استضافة مملكة البحرين ، بالشراكة مع الولايات المتحدة الأمريكية ورشة عمل اقتصادية تحت عنوان " السلام من أجل الازدهار" في المنامة يومي 25 يونيو و 26 يونيو 2019، طعنه بالظهر للشعب الفلسطيني وخروج عن قرارات القمم العربية، وانخراط مشبوه بالمشروع الأمريكي الإسرائيلي لتصفية القضية.

جاء ذلك خلال اجتماع لقيادة فرع الجبهة في محافظة طولكرم .

وقال محمد علوش عضو اللجنة المركزية للجبهة بأن الحل الاقتصادي هو العنوان الرئيسي لصفقة التصفية الأمريكية للقضية الفلسطينية ، والهادف لتحسين شروط وظروف حياة الشعب تحت الاحتلال ، والتعايش معه بإطار كيان سياسي بغزة ، وتقاسم وظيفي بحكم ذاتي محدود بالضفة الغربية ، وهذا ما نرفضه ، مستغرباً ما أطلق عليه ورشة " السلام من أجل الازدهار " ، متسائلاً أي ازدهار يأتي في ظل احتلال بشع يرتكب الجرائم بشكل يومي ، ويسرق الأراضي ، ويقتل الأطفال ، وأن الاسم الحقيقي هو ورشة من أجل تصفية القضية في ظل هرولة التطبيع العربي .

وأكد علوش أن من يبحث عن السلام للمنطقة عليه الاعتراف بحقوق الشعب ووقف الاستيطان ، والعمل على إنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة بعاصمتها القدس ، هذا ما يضمن ازدهار المنطقة.

واعتبر علوش قرار مجلس النواب الاتحادي الألماني ( البوندستاغ ) على مشروع قانون يدين حركة المقاطعة ضد إسرائيل BDS ، ويصفها بأنها معادية للسامية ، انحياز واضح للاحتلال ، واستجابة لمطالبه وضغوطه.

مستغرباً القرار الألماني وربطه بمعاداة السامية ، رغم الفرق الكبير بين القضيتين ، قائلاً حركة المقاطعة تطالب وتدعو لإنهاء الاحتلال في الضفة الغربية ومرتفعات الجولان والقدس الشرقية والمساواة التامة في الحقوق للمواطنين الفلسطينيين العرب في إسرائيل وبحق للاجئين الفلسطينيين وذريتهم في العودة وهذا ما تنص عليه قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة بالقضية الفلسطينية ، وأن أساس كل ذلك هو الاحتلال الذي يقتل ويشرد ويرتكب الجرائم ضد شعب اعزل تحت الاحتلال.

وأكدت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني خلال اجتماعها في طولكرم على ضرورة توحيد كل الجهود لمجابهة ما يسمى صفقة القرن ومخططات الإدارة الأمريكية التي تعمل لصالح الاحتلال ، داعية إلى موقف وطني فلسطيني موحد لكافة قوى وفصائل شعبنا ، معتبرة المرحلة الحالية ومخاطرها المحدقة تتطلب وحدة وطنية فلسطينية برنامجية للتصدي لسياسات وإجراءات الاحتلال ، مطالبة بالعمل على إنهاء فصول الانقسام لتفويت الفرصة على الاحتلال وتفعيل وتصعيد المقاومة الشعبية وتعزيز حركة المقاطعة .

وطالبت الجبهة خلال اجتماعها لوضع حد لتنامي حركة العنف والفلتان وتكرار حوادث القتل التي تشهدها فلسطين ، الأمر الذي يستدعي خطة وطنية وأمنية وشراكة الأجهزة الأمنية والقوى الوطنية والفعاليات الرسمية والشعبية لمواجهة هذه الحوادث المؤسفة التي انتشرت مؤخراً في بعض المحافظات وراح ضحيتها العديد من الضحايا ، داعية لتعميق قيم مبادئ السلم الأهلي ، مثمنة الجهود الكبيرة التي تقوم بها الأجهزة الأمنية الفلسطينية في هذا الإطار .

واستعرض الاجتماع عدة قضايا تنظيمية ونقابية واستعرض نتائج عمل الحملة الخيرية الرمضانية التي تقوم بها الجبهة وذراعها النسوي .
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018