الأخــبــــــار
  1. سلطة النقد تقرر إغلاق فروعها غدا بغزة
  2. مصرع فتى 17 عاماً وإصابة اخر بحادث سير ذاتي غرب رام الله
  3. مصرع مواطن واصابة 5 اخرين بحادث سير ذاتي في بلدة ارطاس ببيت لحم
  4. الاحتلال يشرع ببناء حاجز لتجنب صواريخ 'الكورنيت' من غزة
  5. خمس إصابات إحداها خطيرة بحادث إنقلاب مركبة في بلدة إرطاس جنوب بيت لحم
  6. اشتية: الوضع المالي صعب ولن نقبل استلام أموال المقاصة منقوصة
  7. قائد البحرية الإيرانية: حادثة إسقاط الطائرات بدون طيار يمكن أن تتكرر
  8. وزير الاتصالات الإيراني: الهجمات الإلكترونية الأمريكية لم تنجح
  9. فرنسا واليابان تحاولان إقناع إيران بعدم استفزاز الولايات المتحدة
  10. الإمارات: وزير المالية سيرأس الوفد إلى البحرين
  11. الاحتلال يعتقل 16 مواطنا من الضفة
  12. السعودية: سنواصل دعم الفلسطينيين حتى اقامة دولتهم
  13. زلزال بقوة 7.2 درجة يضرب جزرا في إندونيسيا
  14. شرطة بيت لحم تقبض على تاجر مخدرات وبحوزته كغم من القنب الهندي
  15. بشارة لوزراء المالية العرب: وضعنا المالي أمام منعطف خطير
  16. جون بولتون:"لن تكون إيران قادرة على امتلاك أسلحة نووية"
  17. لبنان: لا نحتاج إلى استثمارات على حساب الفلسطينيين
  18. الزهار: مؤتمر البحرين حدث عار تاريخي لا تمسحه أموال الخليج
  19. مصرع طفل غرقا شمال رام الله والشرطة والنيابة تباشران التحقيق
  20. قوات الاحتلال تعتقل 7 مواطنين وتستولي على اسلحة بالضفة

وزير الاشغال يتفقد منطقة جمرورة الصناعية غرب الخليل

نشر بتاريخ: 30/05/2019 ( آخر تحديث: 30/05/2019 الساعة: 18:01 )
الخليل- معا- تفقد بعد ظهر اليوم، وزير الشاغال العامة والاسكان د. محمد زيارة و وفد من الوزارة برفقة المستشار الاقتصادي المهندس أحمد حسونة وعضو اتحاد الصناعات البلاستيكية بسام ادعيس، منطقة جمرورة الصناعية الخاصة غرب الخليل.

حيث استمع لشرح مفصل عن المنطقة والدور الذي يقوم به رجال الاعمال لتطوير المنطقة والصعوبات التي تواجه نمو هذه المنطقة كونها منطقة صناعية خاصة وتحتاج لترخيص مصانع فيها من قبل الجهات ذات الاختصاص.

كما استمع لشرح مفصل من ادعيس عن قطاع الصناعات البلاستيكية والتطور الذي أحدثه الصناع في هذا المجال خلال السنوات الماضية، مشيراً الى الصناعات الفلسطينية البلاستيكية تعتبر القطاع الثاني من حيث استيعاب الايدي العاملة والاستثمارات بعد قطاع الحجر والرخام في فلسطين، لافتاً الانظار الى ان الايدي العاملة تلعب دورا هاما في نمو وتطور هذا القطاع والذي يحتاج على الاقل الى الفي عامل.

من جانبه أشار حسونة الى ان حل مشكلة شُح العمال من الممكن حلها بالتعاون مع وزارة العمل من خلال استيعاب عمال من قطاع غزة للعمل في الصناعات البلاستيكية، مؤكداً على دور وزارة العمل في هذا المجال. ولفت الانظار الى زيارة وزير الاقتصاد الوطني خالد العسيلي الى منطقة جمرورة الصناعية الخاصة ومدينة ترقوميا الصناعية الشهر الماضي، والذي أكد على ان الحكومة تبذل ما بوسعها بالتعاون مع القطاع الخاص لتذليل العقبات أمام النمو الاقتصادي. وطالب الحكومة بالعمل على ترخيص منطقة جمرورة الصناعية التي يتنظرها مستقبل واعد في الاقتصاد الوطني.

وأكد الوزير زيارة، على ان الحكومة قد شكلت لجنة وزارية هدفها تحديد المشاريع الاستراتيجية الوطنية والعمل على اخراجها للنور من خلال تذليل العقبات أمامها. وأشاد بالتطور الذي شهده قطاع الصناعات البلاستيكية وبرجال الاعمال و الصناع في محافظة الخليل.

وكان الوزير زيارة قد اجتمع بمجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل، واستمع لنبذة من رئيس الغرفة عبده ادريس نبذة عامة عن محافظة الخليل، مؤكداً أن هدف الغرفة التجارية هو تحقيق التنمية المستدامة بالتعاون بين القطاع الخاص والحكومة الفلسطينية، وأشار إلى بعض المشاريع الاستثمارية التي تشكل رافداً مالياً مهماً للاقتصاد الوطني، وعلى رأسها مشروع طريق واد النار حيث عرض على الوزير دراسة جاهزة عن المشروع وخرائط للطريق الذي تسعى الغرفة التجارية بالتعاون مع الشركاء والجهات المعنية إلى تنفيذه، مما يقلل من النفقات والخسائر التي تقدر بملايين الدولارات.

كما اجتمع مع رئيس بلدية الخليل تيسير ابوسنينة، واستمع لشرح مفصل حول العلاقة ما بين بلدية الخليل و وزارة الاشغال ودور الوزارة في دعم مشاريع بنية تحتية في الخليل ودعم مشاريع مستقبلية.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018