الأخــبــــــار
  1. شرطة رام الله تقبض على 10 تجار ومروجي مخدرات وتضبط معهم كميات منها
  2. مصرع مسن (84 عاما) من سكان الشجاعية في فطاع غزة إثر صدمه من قبل شاحنة
  3. غانتس يرد على نتانياهو: سأقيم حكومة وحدة وبرئاستي انا
  4. الشؤون المدنية: الاحتلال يسلم جثماني الشهيدين أبو رومي ويونس غدا
  5. اثنان من تحالف غانتس: نفضل الوحدة مع نتنياهو لمنع اجراء انتخابات
  6. الاحتلال يغلق فتحات المياه المغذية لقرية بردلة قضاء طوباس
  7. البنك الدولي: أزمة السيولة تثقل كاهل الاقتصاد الفلسطيني
  8. الاحتلال يعتقل 19 مواطنا من الضفة الغربية
  9. اصابة مواطن بنيران الاحتلال شمال الخليل
  10. فصل الخريف يبدأ الاثنين القادم
  11. مجموعة الصداقة في البرلمان المغربي تندد بتصريحات نتنياهو
  12. وزيرة الصحة: على العالم التدخل لإنقاذ أسرانا من الموت
  13. نتنياهو لن يشارك في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة
  14. فايز السعدي رئيسا جديدا لبلدية جنين
  15. الارصاد: جو شديد الحرارة وتحذير من التعرض لاشعة الشمس
  16. السلطة تنفق مليار شيقل سنوياً على التحويلات الطبية
  17. ترامب: لم أتحدث مع نتنياهو بشأن الانتخابات
  18. وصول 7 اصابات الى مشفى النجار برفح نتيجة سقوط صاروخ محلي الصنع
  19. صافرات الإنذار تدوي في مستوطنات غلاف غزة
  20. مستشفى هداسا يعلن استشهاد الفلسطينية التي اصيبت على حاجز قلنديا

وزير الاشغال يتفقد منطقة جمرورة الصناعية غرب الخليل

نشر بتاريخ: 30/05/2019 ( آخر تحديث: 30/05/2019 الساعة: 18:01 )
الخليل- معا- تفقد بعد ظهر اليوم، وزير الشاغال العامة والاسكان د. محمد زيارة و وفد من الوزارة برفقة المستشار الاقتصادي المهندس أحمد حسونة وعضو اتحاد الصناعات البلاستيكية بسام ادعيس، منطقة جمرورة الصناعية الخاصة غرب الخليل.

حيث استمع لشرح مفصل عن المنطقة والدور الذي يقوم به رجال الاعمال لتطوير المنطقة والصعوبات التي تواجه نمو هذه المنطقة كونها منطقة صناعية خاصة وتحتاج لترخيص مصانع فيها من قبل الجهات ذات الاختصاص.

كما استمع لشرح مفصل من ادعيس عن قطاع الصناعات البلاستيكية والتطور الذي أحدثه الصناع في هذا المجال خلال السنوات الماضية، مشيراً الى الصناعات الفلسطينية البلاستيكية تعتبر القطاع الثاني من حيث استيعاب الايدي العاملة والاستثمارات بعد قطاع الحجر والرخام في فلسطين، لافتاً الانظار الى ان الايدي العاملة تلعب دورا هاما في نمو وتطور هذا القطاع والذي يحتاج على الاقل الى الفي عامل.

من جانبه أشار حسونة الى ان حل مشكلة شُح العمال من الممكن حلها بالتعاون مع وزارة العمل من خلال استيعاب عمال من قطاع غزة للعمل في الصناعات البلاستيكية، مؤكداً على دور وزارة العمل في هذا المجال. ولفت الانظار الى زيارة وزير الاقتصاد الوطني خالد العسيلي الى منطقة جمرورة الصناعية الخاصة ومدينة ترقوميا الصناعية الشهر الماضي، والذي أكد على ان الحكومة تبذل ما بوسعها بالتعاون مع القطاع الخاص لتذليل العقبات أمام النمو الاقتصادي. وطالب الحكومة بالعمل على ترخيص منطقة جمرورة الصناعية التي يتنظرها مستقبل واعد في الاقتصاد الوطني.

وأكد الوزير زيارة، على ان الحكومة قد شكلت لجنة وزارية هدفها تحديد المشاريع الاستراتيجية الوطنية والعمل على اخراجها للنور من خلال تذليل العقبات أمامها. وأشاد بالتطور الذي شهده قطاع الصناعات البلاستيكية وبرجال الاعمال و الصناع في محافظة الخليل.

وكان الوزير زيارة قد اجتمع بمجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل، واستمع لنبذة من رئيس الغرفة عبده ادريس نبذة عامة عن محافظة الخليل، مؤكداً أن هدف الغرفة التجارية هو تحقيق التنمية المستدامة بالتعاون بين القطاع الخاص والحكومة الفلسطينية، وأشار إلى بعض المشاريع الاستثمارية التي تشكل رافداً مالياً مهماً للاقتصاد الوطني، وعلى رأسها مشروع طريق واد النار حيث عرض على الوزير دراسة جاهزة عن المشروع وخرائط للطريق الذي تسعى الغرفة التجارية بالتعاون مع الشركاء والجهات المعنية إلى تنفيذه، مما يقلل من النفقات والخسائر التي تقدر بملايين الدولارات.

كما اجتمع مع رئيس بلدية الخليل تيسير ابوسنينة، واستمع لشرح مفصل حول العلاقة ما بين بلدية الخليل و وزارة الاشغال ودور الوزارة في دعم مشاريع بنية تحتية في الخليل ودعم مشاريع مستقبلية.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018