الأخــبــــــار
  1. الاحتلال يغلق مداخل بلدة عزون
  2. انتخاب صلاح طميزي رئيسا لجمعية طب الطوارئ
  3. الاحتلال يعتقل 4 مواطنين ويصادر مركبة من بيت امر
  4. الاحتلال يعتقل 3 مواطنين جنوب الخليل
  5. الاحتلال يسلم جثماني الشهيدين عمر يونس ونسيم أبو رومي
  6. الجمعة القادمة على حدود غزة بعنوان "انتفاضة الاقصى والاسرى"
  7. اصابة 65 مواطنا بنيران الاحتلال على حدود غزة
  8. المالكي: اسرائيل تخلق حقائق جديدة على الأرض
  9. 448 مستوطنًا اقتحموا المسجد الأقصى الأسبوع الماضي
  10. مجلس الأمن يفشل في تبني أي قرار حول إدلب
  11. الصحة: نعمل على التأكد من مأمونية الأدوية
  12. ترامب يخطر الكونغرس باستمرار "الطوارئ الوطنية"
  13. غانتس يبدأ مشاوراته مع احزاب اليسار والوسط
  14. نتنياهو: نوطد علاقاتنا بدول عربية بشكل غير مسبوق
  15. الاحتلال يصادر لحوماً ويعتقل مالكها شمال القدس
  16. التلفزيون السوري: تدمير طائرة مسيرة في ريف دمشق
  17. صفارات الإنذار تنطلق في مستوطنات غلاف غزة
  18. ٧ اصابات بحادث سير مع حافلة في مستوطنة "بيتار" غرب بيت لحم
  19. شرطة رام الله تقبض على 10 تجار ومروجي مخدرات وتضبط معهم كميات منها
  20. مصرع مسن (84 عاما) من سكان الشجاعية في فطاع غزة إثر صدمه من قبل شاحنة

وفد من برنامج فنون الطبخ في دار الكلمة ينهي زيارته الدراسية لألمانيا

نشر بتاريخ: 11/06/2019 ( آخر تحديث: 11/06/2019 الساعة: 16:10 )
بيت لحم- معا- ضمن مشروع تطوير منهاج الطهي والمموّل من قبل وحدة تطوير الجودة في البنك الدولي QIF تم القيام بزيارة عمل إلى شريك الكلية الجامعية State Academy في مقاطعة "بادن فورتمبرغ في اطار برنامج التعاون المشترك بين كل من برنامج فنون الطبخ وخدمة الطعام وجمعية الفنادق العربية.

هدفت الزيارة إلى الاطلاع على نظام التعليم الثنائي المطبق في ألمانيا، وقد مثّل دار الكلمة الجامعية للفنون والثقافة أ. جودي البندك رئيسة برنامج فنون الطبخ وخدمة الطعام والدكتور منذر الخواجا خبير المناهج ومستشار المشروع، والشيف باسم حزبون، كما مثّل جمعية الفنادق العربية رئيسها السيد الياس العرجا.

في اليوم الأول تم عرض نظام التعليم الثنائي المتبع في المدارس المهنية في مقاطعة "بادن فورتمبرغ" ويعدها تم العمل مع الخبراء المعينين من قبل الشركاء الألمان على تطوير مواقف تعليمية لبرنامج فن وادارة الطعام والشراب وفق المنهجية الجديدة لتطوير مناهج التدريب والعليم المهني والتقني.

واشتمل اليوم الثاني على زيارة الوفد الى مدرسة Landesberufsschule f r das Hotel- und Gastst ttengewerbe والالتقاء بمديرها ومناقشة اجراءات الامتحانات النهائية، كما وتم زيارة مجموعة من المطاعم التعليمية المتعاونة مع المدرسة والاجتماع بالمسؤولين هناك والاستماع لتجربتهم.

أما في اليوم الثالث فقام الوفد بزيارة وعقد اجتماعات مع مجموعة من الفنادق والمنتجعات مثل منتجع Oeschberghof والذي يستوعب أكثر من 73 متدرب في قطاع الضيافة ، حيث التقى الفريق بمسؤول المتدربين في الفندق واستمع إالى آلية التدريب ومتابعة المتدربين في الفندق. كما وتوجه الفريق إلى فندق Rivaالحائز على خمس نجوم والواقع على بحيرة كونستانس ، ومطعم Papageno الذي يستوعب أيضا عددا من المتدربين من المدرسة. خلال الزيارات المختلفة استمع الوفد إلى عدة قصص نجاح للطلبة المتدربين تضمنت إنشاء مصالحهم الخاصة أو إدارة مطاعم مختصة بال " “Gourmetوالضيافة المتقدمة والذوق الرفيع، أو الوصول إلى مناصب عالية في مجال ادارة المطاعم. وقد نتج عن المناقشات مع القطاع الخاص فهم أعمق عن احتياج سوق العمل في قطاع ضيافة الطعام والفندقة والتحديات التي يواجهها هذا القطاع. كما وتم مناقشة بعض الحلول لهذه التحديات.

استكمل الفريق الفلسطيني في اليوم الرابع العمل مع الخبراء الألمان على تطوير المزيد من المواقف التعليمية وفي نهاية الزيارة تم مشاركة الانطباعات الفلسطينية حول التجربة الألمانية ومناقشة خطوات العمل القادمة للشراكة.

وتأتي هذه الزيارة ضمن البرامج التبادلية بين دار الكلمة الجامعية وجامعات ومؤسسات من الخارج، حيث ان الكلية الجامعية تستضيف العديد من الخبراء العالميين والدوليين.

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018