الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ سلطة النقد يلتقي رئيس حكومة مقاطعة نوفا سكوتشا الكندية

نشر بتاريخ: 11/06/2019 ( آخر تحديث: 11/06/2019 الساعة: 19:05 )
رام الله- معا- التقى محافظ سلطة النقد اعزام الشوا، اليوم في رام الله، برئيس حكومة مقاطعة نوفا سكوتشا الكندية استيفن ماكنيل والوفد المرافق له، وذلك خلال حفل استقبال نظمه مكتب الممثلية الكندية على شرف الضيف الكندي بحضور عدد من سيدات ورجال الأعمال الفلسطينيين، وعدد من مدراء سلطة النقد.
وخلال كلمته الترحيبية أطلع المحافظ رئيس مقاطعة نوفا سكوتشا على جهود سلطة النقد في تطوير عمل والمحافظة على متانة القطاع المصرفي الفلسطيني وتحقيق الاستقرار المالي، وذلك من خلال تطبيق المعايير المصرفية العالمية ومواكبة آخر التطورات المصرفية، وعلى الخطط المستقبلية لسلطة النقد.
كما وقدم  المحافظ ملخصاً حول أبرز التحديات الداخلية والخارجية التي تواجه الاقتصاد الفلسطيني بشكل عام وقطاع التجارة بشكل خاص، من حيث الوضع السياسي المعقد، وعدم انتظام الدعم المقدم من الدول المانحة، وعدم السيطرة على جزء كبير من المياه والموارد الطبيعية في الضفة الغربية (المنطقة C) وعلى الحدود ونقاط العبور، والحاجة إلى زيادة التجارة والتكامل في الأسواق الدولية، وتحسين الإنتاجية والقدرة التنافسية.
وعبر الشوا عن أمله في تعزيز العلاقات الثنائية الفلسطينية الكندية٬ بما يخدم تطوير واقع القطاع المصرفي الاقتصادي.
من جانبه أشاد  استيفن ماكنيل بالتطور اللافت لسلطة النقد والقطاع المصرفي الفلسطيني، معرباً عن استعداد بلاده لتعزيز التعاون المشترك بين الجانبين بما يعمل على تحقيق التنمية المالية والاقتصادية الفلسطينية.