الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح: سنعمل على فتح جميع المحال التجارية في الخليل القديمة

نشر بتاريخ: 12/06/2019 ( آخر تحديث: 12/06/2019 الساعة: 10:36 )
فتح: سنعمل على فتح جميع المحال التجارية في الخليل القديمة
الخليل-معا- قال عماد خرواط أمين سر حركة فتح اقليم الخليل ان البلدة القديمة ستعود إلى ما كانت عليه سابقا، من خلال الخطة التي وضعتها فتح بالتعاون مع مؤسسات المدينة التي أبدت الاستعداد الكامل وضمن نطاق عملها ومسؤوليتها لتنفيذ ما سيكون خلال الأيام القليلة القادمة.
وأوضح خرواط أن أعضاء لجنة الإقليم كافة وكوادر الحركة سيعملون بكل جد واجتهاد من أجل تحقيق ما تم الإتفاق عليه، واضعين نصب أعينهم النجاح ولن يسمحوا لأي كان عرقلتهم أو التشويش عليهم أو محاولة وضع العصي بالدواليب.
وطالب أمين سر حركة فتح اقليم الخليل، أصحاب المحال التجارية في شارعي الشلالة القديم والجديد وداخل البلدة القديمة وفي محيط الحرم الابراهيمي الشريف طالبهم بفتح محالهم التجارية بأسرع وقت والعمل على تأهيلها للمرحلة القادمة، منوها بأنه سيتم الإتصال والتواصل معهم شخصيا لابلاغهم بذلك. وأضاف أنه :" في حال امتنع البعض عن ذلك لظروف معينة أو رفضوا أو تجاهلوا هذا المطلب الوطني والديني والأخلاقي سنطالبهم بتسليم مفاتيح محالهم التجارية وتأجيرها عبر الوحدة القانونية في لجنة إعمار الخليل لأشخاص يبحثون عن عمل ومصدر رزق لاسرهم وهم كثر هذه الأيام وبذلك نكون قد ساهمنا في إيجاد فرص عمل لهم.
وحول حركة المواطنين داخل البلدة القديمة، دعا خرواط جميع المواطنين الذين لن ولم يبخلوا على مدينتهم بشيئ وقدموا لها الكثير المساهمة والمساعدة في انجاح هذا العمل والتوجه بعد فتح المحال التجارية في البلدة القديمة وما حولها للتسوق منها خاصة أنه سيتم الإتفاق مع بعض شركات المواد الغذائية والاستهلاكية وما يتطلبه السوق أن تكون الأسعار أقل بكثير عن باقي الأسواق الأخرى بمعنى بسعر جملة الجملة لتشجيع المواطنين ودفعهم للتسوق منها.
من ناحية اخرى طالب أمين سر حركة فتح اقليم الخليل جميع الوزارات بتفعيل عمل فروعها داخل البلدة القديمة وتحويل جزء من خدماتها المقدمة للمواطنين وبشكل حصري الى هذه الفروع مثمنا دورها الوطني في ذلك.
وتمنى خرواط من الجميع العمل على إنجاح خطة حركة فتح لإنقاذ الخليل القديمة من الخراب والهجران وتركها فريسة سهلة للاحتلال ومستوطنيه، مؤكدا على أن النفس الوطني عالي جدا عند الكل الفلسطيني وبه ستعود البلدة القديمة إلى تاريخها وحيوتيها ونشاطها بل وأفضل.
فيما دعا رياض خميس مسؤول الإعلام في حركة فتح اقليم الخليل، جميع وسائل الاعلام في الخليل وخارجها لتسليط الضوء على البلدة القديمة والعمل على تشجيع المواطنين لزيارتها والتسوق من محالها التجارية ونقل صورة مشرقة وحضارية عن تاريخها.
واشار خميس إلى دور الإعلام المهم في إنجاح الفعاليات والمهرجانات التي كانت تقام في الخليل القديمة متمنيا هذه المرة ان يكون العمل دائم ومستمر.
وطالب مسؤول ملف الإعلام جميع الصحفيين العاملين في المؤسسات الإعلامية التركيز على نقل الصور الحضارية والحياتية الاعتيادية من داخل البلدة القديمة وعدم نشر بعض الأخبار التي قد تثير نوعا من البلبله والخوف مما يؤدي بقصد أو بدون قصد إلى عزوف المواطنين عن التوجه إلى البلدة القديمة. مثمنا الدور الوطني الكبير الذي يؤديه الصحفي الفلسطيني بشكل عام والخليلي بشكل خاص تجاه قضيتنا من خلال كشف جرائم الاحتلال ومخططاته ضد ابناء شعبنا.