الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

منصور يجتمع مع وزير خارجية دولة الكويت

نشر بتاريخ: 13/06/2019 ( آخر تحديث: 13/06/2019 الساعة: 01:08 )
نيويورك-معا- عقد الوزير د. رياض منصور اجتماعا مع نائب رئيس وزراء ووزير خارجية دولة الكويت، الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، أثناء تواجده في نيويورك لترؤس أعمال مجلس الأمن لهذا الشهر، وبحث معه آخر التطورات المتعلقة بالقضية الفلسطينية واجتماع المنامة إضافة إلى صفقة القرن.
وثمّن د. منصور المواقف المبدأية والأخوية من قبل الكويت ووفدها في مجلس الأمن إزاء المسألة الفلسطينية والدفاع عنها في المحافل الدولية.
هذا وكانت فلسطين حاضرة بقوة في أعمال "مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة" الذي انطلق مطلع هذا الأسبوع.
وألقى الوزير منصور الذي ترأس وفد دولة فلسطين كلمة في الجزء الوزاري من الاجتماع، مؤكدا على تأييد مبادئ ومقاصد الاتفاقية قائلا "إن ذوي الإعاقة يعانون في فلسطين ولكن معاناتهم تتضاعف بسبب الاحتلال الإسرائيلي الغاشم."
وأشار إلى أن الجيش الإسرائيلي يستهدف المتظاهرين في غزة بالأعيرة الحيّة ويصيب الأطراف السفلية للتسبب بإعاقة المواطنين، كما أن لجنة التحقيق المشكلة من قبل مجلس حقوق الإنسان وجدت في تقريرها الذي أصدرته قبل أشهر ما يثبت أن الجيش الإسرائيلي استهدف أشخاصا ذوي إعاقة في غزة خلال المظاهرات رغم أن إعاقتهم كانت بادية للعيان.
وأعلن د. منصور أن فلسطين قدمت تقريرها الأول بشأن ذوي الإعاقة وأنها بصدد اعتماد التغييرات الضرورية في القانون الأساسي لموائمته مع بنود الاتفاقية، وإدراج تغييرات في القوانين والاستراتيجية الموضوعة في هذا الشأن إضافة إلى زيادة حجم الميزانية المخصصة لهذا الأمر، وعبّر عن استعداد دولة فلسطين للتعاون في هذا المجال مع جميع الدول الأطراف في اتفاقية ذوي الإعاقة.