الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الخارجية تُطالب الجنائية الدولية بالتحقيق في جرائم الاحتلال ومستوطنيه

نشر بتاريخ: 17/06/2019 ( آخر تحديث: 17/06/2019 الساعة: 11:57 )
الخارجية تُطالب الجنائية الدولية بالتحقيق في جرائم الاحتلال ومستوطنيه
رام الله- معا- أدانت وزارة الخارجية والمغتربين إرهاب المستوطنين واعتدائهم على بلدة كفر مالك شرق رام الله، وإقدامهم على إعطاب إطارات مركبات عدد من المواطنين وخط شعارات عنصرية معادية للفلسطينيين والعرب.
واعتبرت الوزارة في بيان صدر عنها، إعتداءات المستوطنين المتواصلة حلقة من حلقات التصعيد الإسرائيلي الحالي والملحوظ ضد شعبنا وأرضه ومنازله وممتلكاته ومزروعاته، كما هو حاصل في مصادقة حكومة الإحتلال بالأمس على تقطيع آلاف أشجار الزيتون الواقعة جنوب شرقي بيت لحم، وتصعيد عمليات هدم المنازل بالجملة وإخلاء أراضٍ فلسطينية كما هو في محيط جدار الضم والتوسع في القدس المحتلة والعيسوية وغيرها، وكما هو حاصل أيضاً في توسيع بؤرة إستيطانية أيضاً على حساب المواطنين غرب بلدة يعبد، وتغول الاحتلال بأذرعه المختلفة على القدس ومقدساتها ومواطنيها. 
وأشارت الى أن التفاخر الإسرائيلي بالإستيطان ومصادرة الأراضي بلغ حداً إستفزازياً واضحاً في الإحتفالية التي حضرها نتنياهو وفريدمان لإطلاق المشروع الإستيطاني في هضبة الجولان المحتلة الذي سمي باسم الرئيس ترامب.
وأكدت الوزارة أن تصعيد إستباحة قوات الاحتلال والمستوطنين للأرض الفلسطينية المحتلة، والتصرف بها دون حسيب أو رقيب أو رادع يُعتبر إستخفافاً ممنهجاً وإسقاطاً متعمداً للقانون الدولي والشرعية الدولية وقراراتها، كما أنه تحدٍ صارخ لإرادة السلام الدولية وللدول التي تدعي الحرص على مبادئ حقوق الإنسان وتحقيق السلام على أساس حل الدولتين.
وبينت الوزارة أنها تتابع يومياً انتهاكات وجرائم الاحتلال ومستوطنيه، مطالبة المنظمات الحقوقية والإنسانية المحلية والاقليمية والدولية بسرعة توثيق تلك الجرائم توطئةً لرفعها إلى الجنائية الدولية، وحثها على سرعة فتح تحقيق رسمي في تلك الجرائم وصولاً لمحاسبة مجرمي الحرب الإسرائيليين.