الثلاثاء: 19/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

اعتداءات بالجملة على الأسرى في معتقل "عصيون" خلال اعتقالهم

نشر بتاريخ: 19/06/2019 ( آخر تحديث: 22/06/2019 الساعة: 09:30 )
اعتداءات بالجملة على الأسرى في معتقل "عصيون" خلال اعتقالهم
رام الله- معا- أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الأربعاء، أن حملة اعتقالات واسعة طالت عدد كبيرا من سكان مدينتي بيت لحم والخليل خلال اليومين الماضيين، حيث تم الاعتداء على المعتقلين بطريقة وحشية وانتقامية بواسطة القوات الخاصة وما تسمى قوات "حرس الحدود" خلال عملية الاعتقال والاقتياد الى مركز توقيف "عصيون".
ولفتت الهيئة، الى أن عمليات الاعتقال بغالبيتها كانت تتم بعد منتصف الليل، حيث تقوم القوات الإسرائيلية باقتحام بيوت المعتقلين بطريقة عنيفة وسط تكسير وتخريب لمحتويات المنزل وتحطيمها وإعتداء بالضرب على أفراد العائلة بعد ترويعهم.
وأوضحت، أن كل من الأسير موسى العك من بيت لحم والاسير سامر غنيمات من بلدة صوريف قضاء الخليل، والاسير موسى العمور من تقوع قضاء بيت لحم، تعرضوا للضرب والتنكيل الشديد خلال عملية اعتقالهم واقتيادهم بالسيارات العسكرية الى عصيون، كما تعرض غيرهم من معتقلين لعمليات شبح لساعات وتكبيل أعينهم وأيديهم وضربهم بأعقاب البنادق.
كما بينت الهيئة، أن المعتقلين تعرضوا للضرب والاهانة على أيدي المحققين خلال عمليات استجوابهم وأخذ افاداتهم، اضافة الى سوء الظروف الاحتجازية للأسرى في داخل هذا المعتقل كانعدام النظافة وسوء وجبات الطعام، وسوء التهوية والإضاءة وانقطاع المياه، وازدياد معدلات الرطوبة.