الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

حمد تلتقي اللجنة التوجيهية العليا لمشروع "حياة"

نشر بتاريخ: 19/06/2019 ( آخر تحديث: 19/06/2019 الساعة: 15:39 )
حمد تلتقي اللجنة التوجيهية العليا لمشروع "حياة"
رام الله- معا- إلتقت د. آمال حمد وزيرة شؤون المرأة، اليوم الأربعاء، في مدينة رام الله، اللجنة التوجيهية العليا لمشروع حياة: للقضاء على العنف ضد المرأة (2018 - 2022)".
جاء ذلك بحضور ممثل كندا لدى فلسطين دوجلاس براودفوت ووكيل وزارة التنمية الاجتماعية داوود الديك، بالتعاون مع منظمات الأمم المتحدة الأربع الشريكه وهي: هيئة الأمم المتحدة للمرأة ، وصندوق الأمم المتحدة للسكان، وبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية، ومكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، بحضور الجهات الحكومية و مؤسسات المجتمع المدني والدولي والمؤسسات الشريكة
وثمنت حمد دور الحكومة الكندية الداعم لحقوق المرأة والمساواة وأكدت حمد في هذا اللقاء الذي يهدف إلى عرض تقرير عن التقدم الذي اُحرز في مشروع حياة خلال العام المنصرم، وتعزيز التعاون و الشراكة الفاعله والتكامل في العمل بين المؤسسات الحكومية والمجتمع المدني والدولي ، ووضع آليات لمتابعة التنفيذ ، وقياس الأثر، حتى ننتقل من المرحلة النظرية إلى مرحلة التطبيق، من خلال تحديد الأولويات، وتوزيع الأدوار، لمأسسة العلاقة وتحقيق الإنجازات.
ومن الجدير ذكره أن برنامج "حياة" هو مشروع مدته خمس سنوات، ويهدف إلى إحداث تغيير في الممارسات والمواقف الخاطئة التي تساهم في إستمرار العنف ضد النساء والفتيات داخل الأسر والمجتمعات المستهدفة. وتشمل الفئات المستهدفة النساء من المجتمعات الريفية، والمنطقة المصنفة "ج"، والقدس الشرقية، وكذلك النساء من الأسر ذات الدخل المنخفض، في حين يستفيد الرجال والفتيان أيضا من البرنامج من خلال برامج الوصول والمشاركة في مختلف الأنشطة التوعوية.