الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

القيادي في حركة فتح غيث يلتقي قائد منطقة الخليل

نشر بتاريخ: 19/06/2019 ( آخر تحديث: 19/06/2019 الساعة: 21:51 )
القيادي في حركة فتح غيث يلتقي قائد منطقة الخليل
الخليل - معا - التقى القيادي في حركة فتح ورئيس اللجنة الرئاسية للسلم الاهلي لافي غيث بقائد منطقة الخليل العميد أركان حرب سعيد النجار، بهدف بحث سبل التعاون في إرساء قواعد السلم الاهلي ودور المؤسسة الامنية في تجسيد ذلك.
وفي بداية اللقاء تحدث القيادي غيث عن اللجنة الرئاسة للسلم الاهلي ودورها خلال الفترة القادمة ، مشيرا الى مبادرة اللجنة لحل الدموم في محافظة الخليل وصولا لمصالحة مجتمعية برعاية الرئيس محمود عباس.
وأشاد القيادي غيث بدور الاجهزة الامنية خلال الفترة الماضية وحالياً في تطبيق سيادة القانون والحفاظ على حياة المواطنين والابرياء وتطويق الشجارات التي تحدث وخاصة الدموية منها، معبراً عن اسفه واستنكاره لما حدث في يطا حيث قتل أحد المواطنين خلال شجار وقع فيها.
وشدد غيث على ان السلاح الشرعي هو السلاح الموجود بين أيدي أبناء المؤسسة الامنية فقط ، ولا يحق لأي كان ان يحمل او يتحرز على أي سلاح ، داعيا المواطنين للاحتكام للقضاء.
كما دعا القيادي غيث المواطنين وابناء حركة فتح للتحلي بالصبر وعدم الانجرار وراء المحاولات الفاشلة التي تهدف للنيل من ابناء العشب الفلسطيني، مؤكداً على اهمية نبذ الخلافات بين الاطر التنظيمية. مضيفاً:" وعلينا كأبناء حركة فتح الوقوف سندا منيعا امام الفتن ومن وراءها سندا منيعا كما نقف امام الاحتلال، وعدم تمرير مخططات صفقة القرن التي تهدف للنيل من قضيتنا الفلسطينية العادلة، وعلى ابناء حركة فتح عدم التجييش وانجرار العائلات وراء أي فتنة كانت، لاننا بأمس الحاجة لوحدة الصف الوطني الفتحاوي هذه الايام في مواجهة صفقة القرن".
من جانبه أبدى العميد النجار استعداد قيادة المنطقة للتعاون مع اللجنة الرئاسية للسلم الاهلي لما فيه مصلحة وخدمة للمواطنين والوطن، مشيداً بعملها ومحاولاتها للوصول الى مصالحة مجتمعية، معرباً عن أمله بان تنتهي الدموم بين العائلات في محافظة الخليل والوطن.