السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

كتلة نضال المرأة في طولكرم تؤكد ضرورة النهوض بواقع المرأة الفلسطينية

نشر بتاريخ: 20/06/2019 ( آخر تحديث: 20/06/2019 الساعة: 14:03 )
كتلة نضال المرأة في طولكرم تؤكد ضرورة النهوض بواقع المرأة الفلسطينية
طولكرم- معا- أكدت كتلة نضال المرأة الإطار النسوي لجبهة النضال الشعبي على ضرورة تعزيز دور ومكانة المرأة الفلسطينية وتمكينها من نيل حقوقها السياسية والاجتماعية والاقتصادية والثقافية لتأخذ دورها الفعال في خدمة قضية شعبنا وليكون لها الحق الكامل في المساواة الكاملة بما يضمن لها المشاركة الحقيقية والفعلية والملموسة في الحياة العامة وفي مراكز صنع القرار داخل كافة مؤسساتنا.
جاء ذلك خلال اجتماع لهيئتها الإدارية بفرع طولكرم بحضور سكرتير جبهة النضال الشعبي محمد علوش وسكرتير كتلة نضال المرأة ميسون شريتح والرفيقات أعضاء الهيئات الإدارية .
وأكدت ميسون شريتح سكرتير كتلة نضال المرأة في طولكرم إن النهوض بواقع المرأة الفلسطينية يتطلب توحيد الجهود وتفعيل دور المؤسسات النسوية، والتكاتف والعمل المشترك لخدمة قضايا المرأة؛ على أن تقوم الحكومة وبالمشاركة مع الأحزاب والنقابات وكافة الهيئات والفعاليات الشعبية ومنظمات المجتمع المدني بالشروع الجدي في عملية الإصلاح الاقتصادي والسياسي الشامل بإعادة النظر بكافة القوانين الناظمة للحريات العامة وعلى رأسها قانون الأحوال الشخصية.
وأكدت الكتلة ضرورة المشاركة في الفعاليات التي ستنطلق في طولكرم وفي سائر محافظات الوطن يوم الاثنين القادم تعبيراً عن رفض شعبنا لصفقة القرن وورشة البحرين التطبيعية.
وخلال الاجتماع بحثت الكتلة الأوضاع التي تتعلق بقضايا وهموم المرأة الفلسطينية وأوضاع الكتلة الداخلية وعلاقاتها مع الاتحاد العام للمرأة والمؤسسات النسوية الأخرى .
وأقرت الكتلة خطة عملها للمرحلة المقبلة وتتضمن القيام بفعاليات وأنشطة متنوعة وعقد اجتماعات موسعة ومشاركة الكتلة في أعمال المجلس التنفيذي لفرع الجبهة في محافظة طولكرم.