الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرجوب يزور دورة حكام كرة السلة المستجدين

نشر بتاريخ: 23/06/2019 ( آخر تحديث: 23/06/2019 الساعة: 15:11 )
الرجوب يزور دورة حكام كرة السلة المستجدين
رام الله- معا- زار رئيس اللجنة الاولمبية اللواء جبريل الرجوب امس الدورة الاولى لحكام كرة السلة المستجدين في اكاديمية جوزيف بلاتر بالبيرة، والتي ينظمها الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة بالتعاون مع المركز الاولمبي للتطوير التابع للجنة الاولمبية، وذلك على هامش افتتاحه ورشة عمل تقييم الاتحادات الرياضية.
وتحدث الرجوب عن اهمية مثل هذه الدورات التأهيلية بالنسبة للاتحادات، شاكرا الاتحاد على تصديه لتنظيمه لها، مؤكدا دعمه المتواصل لمثل هذه الدورات التطويرية بكل اركان الاتحادات وبخاصة الحكام والتحكيم لما لهم من اهمية في انجاح منظومة كرة السلة برمتها.
وابدى اعجابه بالدورة، حاثا الحاضرين على دوام المشاركة في الدورات من اجل تطوير انفسهم للوصول للدرجات الدولية بالتحكيم وافادة اللعبة وفلسطين. 
وافتتح رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة ابراهيم حبش الدورة قبل اسبوعين وحاضر فيها ناصر البدرساوي من المركز الاولمبي لتطوير الاتحادات الرياضية والحكم الدولي عنان دراغمة، بحضور 31 مشاركا بين شاب وفتاة، من بينهم العديد من مدرسي التربية والتعليم وفق تعاون مستمر بين اتحاد السلة والاتحاد المدرسي في سبيل تاهيل مدرسين ومعلمين بالتربية الرياضية بالمدارس من اجل الاستفادة منهم في نشاطات وبطولات التربية والتعليم المدرسية باللعبة.
وقدم رئيس اتحاد كرة السلة ابراهيم حبش شكره الكبير للواء الرجوب لزيارته ودعمه اللامحدود لكرة السلة بكل اركانها، مشيدا بتوجيهات الرجوب في هذا المجال.
واكد حبش في ذات الوقت على عمق التعاون والتنسيق بين الاتحادين السلوي والمدرسي الرياضي في مجال كرة السلة، وان اتحاده ماض في هذا الاتجاه لتأهيل كادر تحكيمي مدرسي سلوي يستفاد منه الجميع وما هذه الدورة الا البداية، مثمنا تعاون الاتحاد المدرسي الكبير في هذا المجال. 
وفي هذا الاطار تتواصل فعاليات الدورة بنجاح كبير وتفاعل مباشر من المشاركين بها نظريا وعمليا في اطار تأهيلهم ومن ثم العمل معهم مستقبلا ومتابعتهم في دورات ستقام لاحقا واختيار المميزين منهم لدورات دولية.
وابدع ساوي ودراغمة في شرح قوانين اللعبة وكيفية تطبيقها في المباريات والبطولات نظريا وعمليا بطريقة مبسطة بحيث يستوعبها المشارك. 
يذكر ان الدورة انطلقت 8/6 وهي للحكام المستجدين بكرة السلة لمدة 7 ايام في قاعة بلاتر بالبيرة ايام الخميس والسبت من كل اسبوع.