الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

صفقة القرن وصفة شيطانية لتصفية القضية الفلسطينية فهل سينجحون ؟؟

نشر بتاريخ: 24/06/2019 ( آخر تحديث: 24/06/2019 الساعة: 10:18 )

الكاتب: سمير حمتو

تتسارع الجهود والخطوات التي تقوم بها ادارة الرئيس الاحمق ترامب من اجل وضع حد نهائي لما يسمى الصراع الفلسطيني الاسرائيلي من خلال التطبيق العملي لصفقة القرن وما ورشة البحرين التي ستنعقد خلال الايام القليلة القادمة الا جزء من هذه الخطوات المتسارعة وبتقديري ومن خلال ما يرشح من معلومات سيحاول اصحاب المال والقرار في العالم العمل على انهاء الحق الفلسطيني من خلال عدة خطوات متتالية ومتزامنة في مقدمتها تصفية مشكلة اللاجئين وتوطينهم في بلدان اللجوء ودفع الاموال المطلوبة لذلك .

وكذلك ضم القدس بأكملها لدولة الكيان وايضا ضم اجزاء كبيرة من الضفة لدولة الكيان والحاق سكانها للخضوع للسيادة الاسرائيلية او القبول بحكم ذاتي يقوده شخصيات مرتبطة مصالحها مع الاحتلال على غرار روابط القرى العيلة ، اضافة الى انهاء كل مكونات اتفاق اوسلو بما في ذلك الغاء السلطة الفلسطينية واي اجسام ادارية تتبع لها وتشكيل ادارة بديلة للفلسطينيين .

ولعل الاخطر من ذلك كله ان صفقة القرن التي ستحظى بدعم وتمويل عربي سيكون من ضمنها العمل على تصفية سلاح المقاومة وأنهاء اي وجود للفصائل المسلحة للمقاومة لأنه بنظرهم لم يعد اي مبرر لوجودها على اعتبار ان الصراع انتهى .

وبتقديري ستعمل صفقة القرن على تفتيت تجمعات الشعب الفلسطيني في الضفة والقدس والقطاع الى تجمعات منعزلة لا يربطها اي رابط جغرافي او اداري او سياسي او بمعنى اخر تفتيت المفتت وتقطيع المقطع اصلا ..

ويمكن القول ان صفقة القرن ستكون بمثابة جسر العبور الذي ستستخدمه دولة الكيان للتغلغل الى العواصم العربية من محيطها الى خليجها من اوسع ابوابها باسم التطبيع على اعتبار أن الصراع العربي الاسرائيلي انتهى ولا مبرر للقطيعة والاستمرار في التعامل مع دولة الكيان على انها عدو.

فهل سينجح المال العربي والضغط الأمريكي في تحقيق ما فشلت به الحروب والضربات العسكرية والخطط والمؤامرات على مدار 70 عاما من الصراع ؟؟

الجواب بيدنا نحن اصحاب الحق وباعتقادي ان شعبنا يمتلك من الارادة ما يفشل كل الرهانات على النيل من حقوقه لذلك هي رسالة للقادة الفلسطينيين ان القادم خطير وان عليكم نبذ الخلافات لان قوتنا في وحدتنا وضعفنا في تفرقنا ولا يعقل أن نواجه الضغوط الامريكية والمدعومة عربيا ونحن منقسمون على انفسنا ...فهل نحن فاعلون ؟؟