الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

"المواطن الجزائرية" تصدر ملحقا خاصا بالاطفال الاسرى

نشر بتاريخ: 24/06/2019 ( آخر تحديث: 26/06/2019 الساعة: 09:15 )
"المواطن الجزائرية" تصدر ملحقا خاصا بالاطفال الاسرى
غزة- معا- أصدرت جريدة المواطن الجزائرية صباح اليوم الاثنين، وضمن صفحاتها "ملحقا خاصا عن الأسرى الأطفال" بعنوان "اعتقال اطفال فلسطين جريمة ضد الانسانية وخيانة لمبادئ القانون الدولي"، بالتنسيق والتعاون مع سفارة دولة فلسطين بالجزائر ومن خلال المكلف بملف الأسرى فيها الأسير المحرر خالد صالح.
وقال المحرر عز الدين ان هذا الملحق الخاص يأتي ضمن الملاحق الشهرية للاسرى التي تصدرها جريدة المواطن الى جانب منح الاسرى صفحتين يوميا.
وأضاف" وهذا الملحق خصصته السفارة الفلسطينية بالجزائر هذه المرة للحديث عن الأطفال ضحايا الاستهداف اليومي لهم في القدس والضفة وباقي الأراضي الفلسطينية، وذلك لكي نلفت انتباه العالم لحجم الكارثة الانسانية التي يعيشها اطفال فلسطين في سجون ومعتقلات الاحتلال الذي لا يعرف أي معنى من معاني الرحمة والذي يهدف من وراء اعتقال اطفال فلسطين الى زرع الرعب في قلوبهم وإرهاب باقي الاطفال، في محاولة بائسة لهذا المحتل وطالما هناك اقلام فلسطينية وجزائرية وعربية تنبض بالحب لفلسطين والقدس، وتكتب باخلاص لقضايا الأسرى".
وبين أن صدور الملاحق الشهرية والصفحات اليومية عن قضية الاسرى الفلسطينيين يأتي في اغلب الجرائد الجزائرية كخير دليل على حب الجزائر وشعبها لفلسطين القضية والانسان وعلى عطاء عشرات الكتاب والمثقفين والقانونيين واستعداد الجميع لفضح سياسات الاحتلال.
وشارك في كتابة هذا الملحق الخاص العديد من الكتاب والمثقفين والوزراء ومن ابرزهم قدورة فارس رئيس نادي الاسير الفلسطيني الذي افتتح مقاله بالقول" لم تتوقف سلطات الاحتلال الإسرائيلي عن سياسة اعتقال الأطفال الفلسطينيين، وذلك منذ أن بدأت احتلالها لفلسطين، فمنذ عام 1948 استهدف الأطفال بشكل ممنهج عبر العديد من أدوات العنف، بهدف ضرب البنية الاجتماعية الفلسطينية والتي يعتبر فيها الطفل الأساس في تشكلها، ولطالما شكل الطفل أيضاً جزءاً مهماً من الحالة النضالية الفلسطينية وامتلك عبر سنوات النضال، حالة رمزية خاصة فرضها واقع الاحتلال".
كما ساهم في كتابة مقالات الملحق الاسير المحرر عبد الناصر فروانة عضو المجلس الوطني الفلسطيني رئيس وحدة الدراسات والتوثيق في هيئة الأسرى الفلسطينية، واعضاء الشبكة العربية للثقافة والراي والاعلام فراس الطيراوي والدكتور احمد لطفي شاهين، وساهم من الاعلاميين البارزين فادي ابو بكر وحسن العاصي والدكتور جمال ابو نحل والدكتور عبدالكاظم العبودي والدكتور خالد ابو قوطة والدكتور مازن صافي والاخ ابراهيم مطر من مفوضية الشهداء والاسرى والجرحى.
كما يتضمن الملحق تقارير مفصلة عن حالة الاطفال المعتقلين في سجن الاحتلال واساليب التعذيب صادرة عن مركز ابو جهاد لشؤون الحركة الاسيرة ومؤسسة الدراسات الفلسطينية.