الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

طلبة فلسطين في جامعة الإسكندرية يشاركون في مهرجان الجاليات

نشر بتاريخ: 24/06/2019 ( آخر تحديث: 26/06/2019 الساعة: 09:16 )
طلبة فلسطين في جامعة الإسكندرية يشاركون في مهرجان الجاليات
القدس- معا- تحت رعاية رئيس جامعة الإسكندرية، شارك طلاب فلسطين المقيمين بنظام التعليم الدولي في كلية الطب بجامعة الإسكندرية في مهرجان الجاليات بالجامعة مطالبين دول السعودية والعراق والكويت وليبيا والأردن وماليزيا عرض تراثهم الوطني وثقافتهم المتعددة التي تهدف الى ربط ونشر الثقافات بين الطلبة.
وشاركت القنصلية العامة لدولة فلسطين بناءا على تعليمات السفير حسام الدباس قنصل العام دولة فلسطين بالإسكندرية بعرض لوحات ومجسمات تراثية ومنسوجات تراثية وأعمال يدوية من خشبيات وصدفيات وطنية، وشارك طلابنا بعمل عدة أكلات شعبية متميزة، بالإضافة لعروض فنية فلكلورية وإلقاء الشعر.

وحضر الإحتفال من جانب القنصلية محمد حمــاد مسؤول الشؤون الثقافية بالقنصلية بحضور الأستاذ الدكتور أحمد عثمان عميد كلية الطب والأستاذ الدكتور محمد هشام وكيل كلية الطب لشؤون التعليم والطلاب والأستاذ الدكتور هالة مقلد مسؤول التعليم الدولي بكلية الطب بجامعة الإسكندرية.
كما حضر من أعضاء السلك الدبلوماسي، الملحق الثقافي الكويتي ومسوؤل الرعايا السعودي ومدير المكتب المالي الليبي ومسوؤل الطلاب الماليزيين لمشاركة طلابهم المهرجان الذي تميز بمواهب الطلبة الفنية والثقافية والإجتماعية.
يذكر أن طلاب التعليم الدولي هذا العام تجاوز مائة طالب وطالبة وذلك بعد الإتفاقية بين كلية الطب والقنصلية العامة بحصول الطلاب الفلسطينيين الحاصلين على ثانوية عامة فلسطين نسبة خصم 50% أسوة بطلاب النظام العام بالجامعة.