الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

صفقة القرن والحراك الشعبي الر افض

نشر بتاريخ: 26/06/2019 ( آخر تحديث: 26/06/2019 الساعة: 10:00 )

الكاتب: ربحي دولـــة

المتابع لحالة الشارع الفلسطيني ضد مؤتمر البحرين وصفقةالقرن على الرغم انه لم يرتقي للمستوى المطلوب، إلا أنه يوصلالرسالة الفلسطينية للعالم أجمع إن هذه الصفقة لا بمكن أنتمر ولا يمكن ان يقبلها شعبنا .
أرى أن هذا الحراك الشعبوي سيكون كـ "كرة" الثلج كلماتدحرجت كبرت ، والمطلوب أن يستمر الحراك ليعم كل مناطقالضفة الغربية وقطاع غزة والداخل الفلسطيني وليشمل أيضاًكل الجاليات الفلسطينية في كل العالم ودعوة كل المؤمنين بعدالةقضيتنا في كل العالم وان تنشط الدبلوماسية الفلسطينيةلفرض حصار على هذا المحتل الذي يحاول نزع صفة الاحتلالعن نفسه ويُخلي مسؤوليته عن معاناة شعبنا الذي تسبب بهاجراء الجرائم التي ارتكبها من خلال مؤتمرات او صفقات لا تُلبيأدنى متطلبات شعبنا .
إن هذا الاحتلال الجاثم على صدورنا لا يفهم إلا لغُة واحدة وهيالمواجهه بكل الأشكال والطرق المتاحة والمشروعة لذا يجب عليناتكثيف الجهود ورص الصفوف لخلق حالة رفض كامله للعيشتحت الاحتلال أو التعايش معه، وفي هذه الحال سيبحث له عنمخرج وعن حلول للهروب من هذه الحالة التي يعاني منه بدلا منالبحث عن حلول اقتصادية ويتعامل مع قضيتنا سلعة تباعوتشترى متناسين ان شعبنا لن يقبل أن يبيع وطنه مقابل حفنةدولارات .
ان المعاناة التي سببها الاحتلال من قتل وتشريد وحصار لايمكن ان تباع او يساوم عليها طالما ان الأم الفلسطينية تنجبفلا خوف علينا وستولد هذه الأم يوماً ما جيل النصر والتحرير ولن بكون بيننا من يساوم على ثوابتنا الفلسطينية لانها حقوق عامة لا يمكن التنازل عنها مهما كان الثمن ... بداية خجولة لكن في الطريق الصحيح لتستمر ولتزيد من وتيرتها سنصل حتماً الى هدفنا الأوحد وهو الخلاص ليس فقط من تبعيات صفقة القرن او مؤتمر البحرين وإنما الخلاص الأبدي من الاحتلال وكل تبعياته وآثاره عن ارضنا لنعيد كتابة التاريخ الحقيقي لهذا البلد الذي تعرض لمحاولات الشطب والتغيير .