الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اجتماع لجنة الجنوب لاحياء فعاليات الأسبوع الوطني الأولمبي

نشر بتاريخ: 26/06/2019 ( آخر تحديث: 26/06/2019 الساعة: 21:18 )
اجتماع لجنة الجنوب لاحياء فعاليات الأسبوع الوطني الأولمبي
الخليل- معا - أفادنا خضر دياب عضو المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية الفلسطينية ورئيس لجنة الجنوب لاحياء نشاطات الأسبوع الوطني الأولمبي في الجنوب ان اللجنة المكلفة قد اجتمعت بحضور رئيسها والاعضاء محمد البكري وفواز زلوم وأيمن الحيح وغسان اقطيط وسعدي حميدان والاخوة علاء علان ورضوان الشريف ونضال ابو تركي واحمد محيسن وذلك لصياغة برنامج تنفيذي للفعاليات التي ستقيمهاالاتحادات المختلفة والوقوف على الاحتياجات اللوجستية والترتيب مع اصحاب العلاقة من اجل انجاح الأنشطة.
هذا ودعت اللجنة جميع الاتحادات للمشاركة الفاعلة في الافتتاح المركزي للأسبوع الوطني الأولمبي والذي توقد شعلة البداية فيه من امام ضريح المرحوم الرئيس الخالد ابا عمار الساعة الخامسة والنصف مساء والمشاركة في المسيرة المركزية من امام الضريح وصولا لحديقة الاستقلال للاستماع الى كلمة رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية اللواء جِبْرِيل الرجوب وكلمة محافظ رام الله والبيرة ومن ثم مشاهدة العديد من الفعاليات الرياضية والفنية على هامش الافتتاح .
كما وأقرت اللجنة في اجتماعها برنامج الفعاليات والأنشطة التي ستنفذ في منطقة الجنوب يوم الثلاثاء ٧/٢ من الساعة الثانية عشرة وحتى الثالثة في صالة بلدية الخليل بمشاركة اتحاد الكاراتيه والكيك بوكسنج والكونغ فو والمصارعة والجودو واتحاد كرة الطاولة. وسيشارك في عروض الاتحادات المختلفة قرابة ٢٠٠ لاعب واداري ومدرب وحكم . وقد وجهت اللجنة الدعوة لمحافظ الخليل ولرئيس البلدية والغرفة التجارية ولأقاليم حركة التحريرالوطني الفلسطيني فتح في الجنوب ولمدراء التربية والتعليم في الجنوب ولمدراء الأجهزة الأمنية .

كما واعتمدت اللجنة العديد من الأنشطة للاتحادات المختلفة على هامش الأسبوع حيث سينظم الاتحاد الفلسطيني للملاكمة بطولة بمشاركة قرابة ٨٠ لاعبا ومدربا وحكما وإداريا وذلك في مركز بوتن الرياضي في بيت لحم صباح يوم السبت ٦/٢٩ .
يليها بطولة المؤسسات والشركات والنقابات الوطنية بكرة القدم والتي ينظمها اتحاد الرياضة للجميع يوم الخميس ٧/٤ الساعة الخامسة مساء على ملعب جمعية الشبان المسلمين وبمشاركة١٢٠ لاعبا موزعين على ٨ فرق من محافظتي الخليل وبيت لحم .
كما وينظم الاتحاد الفلسطيني للدراجات الهوائية مسارا للدراجات بمشاركة ٦٠ دراجا الساعة التاسعة صباح يوم الجمعة ٧/٥ ولمسافة ٦ كم من امام مجمع اسعادالطفولة بالخليل. وستكون خاتمة الأنشطة بطولة الشطرنج المركزية التي سينظمها الاتحاد الفلسطيني للشطرنج في الجمعية الخيرية الاسلامية.