الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

50 أم 25 مليون دولار تكلفة مشروع "واد النار"؟

نشر بتاريخ: 04/07/2019 ( آخر تحديث: 04/07/2019 الساعة: 19:10 )
50 أم 25 مليون دولار تكلفة مشروع "واد النار"؟
الخليل- معا- بعد صدور قرار عن الحكومة مؤخراً باستملاك اراض لصالح انشاء مسار جديد لشارع واد النار، أعلنت وزارة الاشغال العامة والاسكان أن تكلفة انشاء الشارع تبلغ نحو 50 مليون دولار، بما فيها تعويض اصحاب الاراضي، في ما قُدرت تكاليف انشاء هذا الشارع في العام 2013 بنحو 25 مليون دولار.
برنامج "معا 24" والذي يقدمه الزميل عبد العزيز نوفل، ناقش تكاليف هذا الشارع وأهميته الاستراتيجية مع مدير مكتب شبكة معا الاعلامية في الخليل محمد العويوي، والذي أشار إلى أنّ الحكومة حتى اللحظة لم تشكل لجنة لتخمين الاراضي التي سيمر منها شارع واد النار الجديد.
كما تحدث عن الخسائر المالية التي تُقدر بنحو 10 ملايين دولار شهرياً بسبب الاستمرار في استخدام مسار شارع واد النار الحالي الذي يعتبر من أخطر الشوارع في فلسطين بسبب تعرجاته الحادة.
ولفت إلى جهوزية القطاع الخاص للتعامل مع هذا الشارع، وتمويله، مؤكداً أنه لن يخرج الشارع للنور ما لم تسرع الحكومة في تنفيذ قرار الاستملاك حماية للمسار الجديد.
وتطرق للحديث عن السبب وراء عدم تنفيد الحكومة السابقة برئاسة د. رامي الحمدالله للمشروع، مشيراً الى أنها تتحمل المسؤولية عن تنفيذ المشروع خاصة بعد أن كانت حكومة د. سلام فياض من خلال وزارة الحكم المحلي والمجلس الاعلى للتنظيم، قد قطعت شوطاً كبيراً في المشروع.
المزيد من المعلومات من خلال مشاهدة برنامج "معا 24" على الرابط التالي: