الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ جنين يتفقد الطلائع في المخيمات الصيفية بمحاذاة الجدار

نشر بتاريخ: 07/07/2019 ( آخر تحديث: 07/07/2019 الساعة: 16:46 )
محافظ جنين يتفقد الطلائع في المخيمات الصيفية بمحاذاة الجدار
جنين- معا- واصل محافظ جنين أكرم الرجوب زياراته الميدانية، اليوم الاحد، لتفقد طلائع المخيمات الصيفية للوقوف على أنشطتها وجهوزيتها وشملت الجولة زيارة المخيمات في قرى زبدة والخلجان وأم دار وطورة المحاذية لجدار الضم والتوسع العنصري في منطقة يعبد جنوب غرب جنين .ورافق الرجوب مدير عام المجلس الاعلى للشباب والرياضة – مجلس الشمال يوسف الزعبي ، ومساعد المحافظ حسن الطاهر ، وسليم الكيلاني ممثل المجلس الاعلى والمشرف على المخيمات في المحافظة .
وبدأ الرجوب جولته للمخيم الصيفي في مدرسة زبدة الأساسية ، وكان في استقباله رئيس المجلس القروي وجيه زيد وأعضاء المجلس وممثلي المؤسسات المحلية ومديرة المدرسة لينا زيد والمنشطين .
وفي الاطار ذاته زار المخيم الذي حمل اسم " شمس القدس " في مدرسة بنات الخلجان وأم دار الثانوية وأطلع على الزوايا التثقيفية وانجازات الطلائع في مجال الرسم والأشغال اليدوية والموسيقى .
وأشاد رئيس المجلس القروي هلال قبها ومديرة المدرسة هدى عمارنه بزيارة المحافظ وتواصله مع المواطنين وتفقد أحوالهم في التجمعات السكانية وخاصة القرى المحاذية لجدار الضم والتوسع العنصري ، وما تحمله من معاني وطنية ورسالة تعزيز لصمود هؤلاء المواطنين .
وفي الشأن ذاته تفقد الرجوب طلائع المخيمات الصيفية في قرية طورة ، واطلع على النشاطات الترفيهية والهادفة إلى صقل شخصيهم وتنمية مواهبهم في مخيم الفنان الصغير التخصصي في الفن والدراما والكتابة الابداعية الذي جرى في مدرسة ذكور طورة والمخيم الصيفي( هنا باقون ). حيث قام المحافظ ورئيس المجلس القروي محمود الكيلاني والمنشطين وممثلي المؤسسات بالوقوف على الانشطة التي قدمتها الطلائع في العديد من الزوايا .
من جهته نقل الرجوب تحيات فخامة الرئيس محمود عباس للطلائع والمشرفين والمنشطين في المخيمات الصيفية في القرى القريبة من جدار الضم ، الذين حملوا عنوان الصمود والتصدي في الدفاع على الأرض الفلسطينية . وأكد الرجوب على أهمية المخيمات الصيفية لرفع مستوى الوعي لدى طلائعنا ، والعمل على تطوير قدراتهم و تعزيز الثقافة الوطنية في وجه سياسة الاحتلال المتواصلة الساعية لتجهيل العقول. وأضاف "يجب ان يكون حاضرا في عقول أبنائنا، أن القدس هي أرضنا، وأنها عربية وفلسطينيه ولن يكون غير ذلك". والانتماء الوطني لكل ما فلسطيني والتعبير عنه بالرسم والموسيقى والغناء وبالأشغال اليدوية.
وكانت المخيمات الصيفية قد حملت العديد من الاسماء الوطنية وتحت عنوان القدس لنا والبيت لنا , وتشمل المخيمات الصيفية على العديد من الزوايا من الدراما والرياضة والفنون والتثقيف الوطني.