الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحكم على أسيرين بالسجن وغرامة 2.5 مليون شيكل

نشر بتاريخ: 10/07/2019 ( آخر تحديث: 14/07/2019 الساعة: 09:21 )
الحكم على أسيرين بالسجن وغرامة 2.5 مليون شيكل
رام الله - معا- أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين اليوم الاربعاء، أن محكمة الاحتلال العسكرية في عوفر، قد حكمت على كل من الأسير عمر الريماوي (18 عاماً) بالسجن لمدة 35 عاماً، وعلى الأسير احمد عبيدة (18) عاما بالسجن لـ32 عاما، وفرضت غرامة مالية بقيمة مليون وربع شيكل على كل منهما .

وبينت الهيئة، أن الحكم صدر بذريعة وادعاء النيابة الاسرائيلية، مشاركة الريماوي وعبيدة من مدينة رام الله، في عملية طعن أدت لمقتل جندي اسرائيلي واصابة آخر في "متجر رامي ليفي" شرق رام الله، قبل ثلاث سنوات ونصف.

ولفتت، الى أن محكمة عوفر العسكرية كانت قد حكمت نهاية العام الماضي على صديقهما الثالث الأسير أيهم باسم صباح (18 عامًا) من بيتونيا غرب رام الله، بالسجن 35 سنة، إضافة لغرامة مالية بقيمة مليون شيكل لذات الإدعاء.

وقالت الهيئة، أنه وبتاريخ الاعتقال، أطلق جنود الاحتلال ثلاث رصاصات من مسافة صفر تجاه الريماوي وصباح، حيث أصيب الريماوي بعدة رصاصات الأولى استقرت في يده اليمنى، والثانية في الظهر بجانب "العمود الفقري"، والأخرى اخترقت الجانب الأيمن، واستقرت في الصدر بجانب القلب.

فيما أصيب أيهم الصباح بثلاث رصاصات إحداهما في الصدر وأخرى بالكتف أحدثت قطعا بالشريان والعصب، فيما استقرت الثالثة بالقدم.