السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية البيرة تفتتح فعاليات" معرض خيرات فلسطين ويوم التراث الفلسطيني"

نشر بتاريخ: 16/07/2019 ( آخر تحديث: 16/07/2019 الساعة: 12:51 )
رام الله- معا- افتتحت بلدية البيرة، اليوم الاثنين،" فعاليات معرض خيرات فلسطين ويوم التراث الفلسطيني للعام الثالث على التوالي في ساحة مركز البيرة الثقافي، والتي ستستمر حتى مساء يوم الأربعاء 17 تموز من الساعة 10 صباحا وحتى ال8 مساءً،
جاء ذلك تحت رعاية محافظ رام الله والبيرة الدكتورة ليلى غنام، وحضور مدير عام بنك الاستثمار سميح صبيح وأسرة البنك ورئيس الغرفة التجارية لمحافظة رام الله والبيرة والأب الياس عوّاد، وبمشاركة عدد من اعضاء المجلس البلدي ولفيف من ممثلين مؤسسات وابناء المدينة، وبمشاركة نحو 35 مؤسسة خيرية وجمعية تعاونية ومبادارت ابداعية في مجالات الانتاج المحلي كالأغذية ومنتجات الصابون والزيوت والمطرزات والاكسسوارات التراثية وومنتجات النحل والتحف الفنية.
واكد رئيس بلدية البيرة عزام اسماعيل خلال كلمته الافتتاحية للمعرض أن تعزيز هويتنا الفلسطينية وتمسكنا بتراثنا الفلسطيني، هو الهدف الأساسي لهذه الفعاليات خاصة في ظل إعطاء بلدية البيرة أولوية كبيرة لموضوع التراث الفلسطيني، اضافة ان هذه الفعاليات تأتي أيضا لدعم المنتج الفلسطيني وإظهاره للناس بصورة جيدة، خاصة أن هناك الكثير من المنتجات الفلسطينية تتفوق في جودتها على المنتجات المستوردة والإسرائيلية.
واكدت د. غنام على الاهمية الوطنية والسياسية والثقافية لمثل هذه الفعاليات مثمنةً جهود بلدية البيرة في دعم المنتج المحلي والجمعيات النسوية والخيرية وتعزيز ترويج المنتجات المحلية من خلال تنظيم مثل هذه المعارض التي توفر منتجات ذات جودة عالية وبأسعار في متناول يد المواطنين.
وقالت "هذه الفعالية تحولت من فكره اصيله الى فعل انتاجي وثقافي يحمل ملامح هويتنا الوطنية واضاف ان ثقافة فلسطين الممتدة من جيل الى جيل من العمل والنضال والانتاج تتجسد هنا بإرادة شعبنا".
وتخلل حفل الافتتاح عرض لفرقة أصايل للفنون الشعبية،اضافة لعرض أزياء تراثي بمشاركة جمعية ابناء البيرة، لفتا، اللد، دير طريف، وقالونيا.