الأخــبــــــار
  1. الاحتلال يعتقل 11 مواطنا من الضفة
  2. الرئيس: ذاهبون إلى الانتخابات بعد أن وافقت عليها جميع التنظيمات
  3. حماس: السلطة هي التي عطلت تشغيل المشفى التركي لسنوات
  4. فلسطين وتركيا تبحثان مجالات الاستثمار المشتركة
  5. نتنياهو يدعو ليبرمان لـ"مفاوضات سريعة" قبل نهاية مهلة تشكيل الحكومة
  6. اصابة احد حراس نتنياهو برصاصة انفلتت من سلاحه في قيسارية
  7. الهلال الأحمر: 3 إصابات بالرصاص المطاطي خلال مواجهات وسط بالخليل
  8. المواطنون يتوجهون للحرم الابراهيمي لتأدية صلاة الظهر استجابة لدعوة فتح
  9. مواجهات وسط الخليل
  10. مستوطنون يعطبون اطارات مركبات في حي شعفاط بمدينة القدس
  11. الاحتلال يعتقل 9 مواطنين من الضفة
  12. الاحتلال يجرف 27 دونما من أراضي كفر لاقف شرق قلقيلية
  13. إصابة طفلين بحروق حرجة إثر حريق منزل في يطا جنوب الخليل
  14. مصرع 43 شخصا على الأقل جراء حريق مصنع في نيودلهي
  15. 3 إصابات بحادث تصادم في الخليل
  16. الاحتلتل يعتقل طفلة 14 عاما بحجة حيازتها سكينا قرب الحرم الابراهيمي
  17. جيش الاحتلال يعلن اطلاق ثلاثة صواريخ من غزة نحو مستوطنات "الغلاف"
  18. نقابة الصحفيين: 90 انتهاكا احتلاليا وقع الشهر الماضي بحق الصحفيين
  19. فلسطين تفوز بالمركز الأول في تحدي العرب لإنترنت الأشياء
  20. الرئيس يستقبل المبعوث الصيني الجديد لعملية السلام

النتشة يكرم الطالبتين دويك وعليان

نشر بتاريخ: 21/07/2019 ( آخر تحديث: 21/07/2019 الساعة: 18:11 )
القدس - معا- كرم الأمين العام للمؤتمر الوطني الشعبي للقدس اللواء بلال النتشة في مكتبه اليوم الاحد الطالبتين ياسمينة فاروق دويك الحاصلة على معدل 99 وأربعة اعشار وهي الأولى على مديرية القدس في الفرع العلمي وسندس عليان 98 وأربعة اعشار الأولى على نفس المديرية في الفرع الادبي .

وسلم اللواء النتشة بحضور كادر المؤتمر وذوي الطالبتين ، درعي تقدير ومكافأة مالية على الجهود الكبيرة التي بذلنها للحصول على هذه النتيجة المشرفة التي رفعت اسم القدس المحاصرة عاليا .

وقال اللواء النتشة ان هذا النجاح يؤكد بما لا يدع مجالا للشك بان أبناء الشعب الفلسطيني هم الذين يقهرون الحصار بالتفوق والابداع رغما عن كل السياسات التجهيلية الإسرائيلية ضد أبنائنا الطبة والمدارس الفلسطينية في القدس .

وأضاف : " نهدي هذا النجاح الى أرواح الشهداء والجرحى والأسرى والى روح الشهيد الخالد "أبو عمار" والرئيس محمود عباس " أبو مازن" والشهيد فيصل الحسيني " مؤكدا على ان التفوق والنجاح هما السلاح الأمضى الذي نواجه فيه سياسات الاحتلال التي تستهدف النشء الفلسطيني .

من جانبه شكر والد الطالبة دويك اللواء النتشة على هذه اللفتة الكريمة واهدى نجاح ابنته الى أرواح الشهداء الاكرم منا جميعا وشدد على أهمية التوجه السليم في اختيار الدراسة ما بعد مرحلة التوجيهي .

الى ذلك قالت الطالبة دويك انها تمكنت من الحصول على هذا المعدل بفضل مثابرتها في الدراسة اليومية وعدم مراكمتها للمواد على مدار العام . وقالت :" كنت ادرس ساعت طويلة في اليوم وابتعد عن كل ما يمكن ان يؤدي الى تشتيت عقلي عن الدراسة المكثفة ويعود الفضل في ذلك أيضا الى والدي اللذين وفرا لي الأجواء المناسبة جدا للتركيز وبالتالي التفوق ."

كما أشارت الى المتابعة الحثيثة من قبل مديرة مدرستها بنات الأقصى الثانوية امل أبو الرب والطاقم التدريسي وقالت انهم قدموا لي كل الدعم اللازم الذي اوصلني الى هذه النتيجة التي اعتز وافتخر بها .

ونصحت دويك الطلبة المقبلين على امتحان " الإنجاز" في الفصل الدراسي القادم ان لا يرهبوا من الامتحان الوزاري وقالت : "بالاعتماد على الذات وعلى رب العالمين يستطيع أي طالب ان يحق النجاح والتفوق ."

وتنوي دويك دراسة الطب البشري في جامعة القدس في ابو ديس .

اما سندس عليان وهي من مدرس الفتاة الثانوية الشاملة وتسكن بلدة العيسوية فقد حصلت على معدل 98 وأربعة اعشار في الفرع الادبي لتكون بذلك الاولى على هذا الفرع في مديرية القدس . وقالت ان امتحان الإنجاز يختلف عن الامتحانات في الصفوف السابقة بانه يحتاج الى تركيز اعلى ومثابرة متواصلة حتى يستطيع الطالب الحصول على معدل يؤهله دخول الجامعة بيسر وسهولة ، مشيرة الى ان المعدل المرتفع يجعل اختياراتك سهلة جدا ومتاحة اكثر مما هي امام أي طالب اخر حصل على معدل عادي .

وقالت ان الامتحان الوزاري كان عاديا واسئلته جميعها من الكتب ولم نواجه أي صعوبات او عقبات وبحمد الله تم انجاز هذه المرحلة بتفوق وها نحن اليوم نقطف ثمار تعبنا .

وحيت أهلها والطاقم التدريسي على الأجواء المريحة التي وفروها لها حتى وصلت الى هذه النتيجة التي قالت انها تهديها للقدس والاقصى ولأرواح الشهداء جميعا ، موضحة انها لم تحدد الى الان ماذا تريد ان تدرس ولكنها مصرة على الالتحاق بإحدى الجامعات المحلية وترفض مطلقا التوجه الى الجامعة العبرية رغم الاغراءات التي تقدمها للطلبة الفلسطينيين المتفوقين ، مشيرة الى ان لمؤسسة الإسرائيلية تعمل على استقطاب الادمغة الفلسطينية للاستثمار فيها وفق اجندتها الخاصة .

ونصحت الطلبة بان يعتمدوا على الذات وان لا يراكموا المواد الدراسية حتى لا تشكل عليهم عبئا عند اقتراب موعد الامتحان الوزاري وطالبتهم بان يبتعدوا عن كل ما يمكن ان يؤدي الى تشتيت اذهانهن عن الدراسة الجدية .

وشكرت الطالبتان وذويهما اللواء النتشة على هذه اللفتة الكريمة التي تعبر عن مدى اهتمامه بالعلم والتعليم وبطلبة القدس على وجه الخصوص لما لهذه المدينة المستهدفة احتلاليا من خصوصية في وجدان القيادة الفلسطينية .
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018