الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
جيش الاحتلال يعتقل جهاد نواجعة رئيس مجلس قروي سوسيا بالخليل

سفيرنا يكشف لـ معا: الكويت تعتزم التعاقد مع شريحة موظفين جدد

نشر بتاريخ: 22/07/2019 ( آخر تحديث: 22/07/2019 الساعة: 20:57 )
سفيرنا يكشف لـ معا: الكويت تعتزم التعاقد مع شريحة موظفين جدد

بيت لحم- معا- كشف سفير فلسطين لدى الكويت الدكتور رامي طهبوب ان دولة الكويت بصدد التعاقد مع موظفين فلسطينيين لا سيما الاطباء والمهندسين.

وفي حديث لوكالة "معا" اوضح طهبوب ان السفارة الفلسطينية بصدد تسهيل دخول الفلسطينيين الى الكويت لا سيما وان هناك طلب من قبل القطاع الخاص على الموظفين خاصة المهندسين والاطباء والممرضين والممرضات والمحامين.

واضاف "بعد الاجازة الصيفية في الكويت سيكون هناك لقاء مع وزير الصحة الكويتي من اجل بحث امكانية التعاقد مع اطباء وممرضين وممرضات".

اما فيما يتعلق بالمنح الدراسية في الكويت. اوضح السفير ان الكويت تقدم منحا دراسية داخلية للجالية الفلسطينية، لكن سيتم بحث امكانية تقديم منح للطلبة الفلسطينيين للدراسة في جامعات الكويت.

واضاف "هناك منح تقدمها جامعة الكويت والمعهد التطبيقي والجامعة العربية المفتوحة للجالية الفلسطينية ".

الكويت تعتزم رفع اعداد التعاقدات مع معلمين فلسطينيين

واعلن السفير طهبوب ان وزارة التربية الكويتية ابلغت السفارة الفلسطينية انها بصدد رفع اعداد المعلمين الفلسطينيين للتعاقد معهم خلال العام المقبل ليصل الى 600 مدرس ومدرسة.

واضاف "عملية التعاقد مع المعلمين الفلسطينيين مستمرة حيث تم التعاقد مع 340 معلم ومعلمة للعام الدراسي 2019-2020. لكافة التخصصات العلمية".
يشار الى ان العدد الاجمالي للمعلمين الذين تم التعاقد معهم على ثلاث منذ العام 2017 وحتى 2020 بلغ 650 معلم ومعلمة".

وقال السفير "اضافة الى عائلاتهم ومن ليس لديه عمل فان السفارة تعمل على ايجاد عمل للزوجة او الزوج من خلال رجال اعمال فلسطينيين وكويتيين وشركات".

وعلى صعيد الدعم المالي والسياسي التي تقدمه الكويت لفلسطين، قال طهبوب "في شهر 12 الماضي تم تقديم مبلغ 50 مليون دولار للخزينة الفلسطينية والكويت ملتزمة بذلك منذ القمة العربية التي عقدت في بيروت عام 2002".

املاك الكويت في فلسطين

اوضح السفير طهبوب أن عدداً من أصحاب الأملاك من الكويتيين استلموا سندات ملكية، مشيرا الى ان عددا منهم باعها لفلسطينيين وما تبقى منها تم ارجاعها لاصحابها.

واضاف" هناك حوالي 40 عقار يملكه كويتيون وتم تسليم سنداته الملكية الاصلية لعدد من اصحاب الاملاك".

"اما الاملاك التي في القدس فهي بحوزة بلدية الاحتلال..عقار واحد ما زال باسم صاحبو الكويتي والان سلطة الاراضي تقوم باعمال تسوية وقد يكون هناك عقارات جديدة لكويتيين" ختم السفير طهبوب".