الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

رسالة من الرئيس لنظيره التونسي

نشر بتاريخ: 22/07/2019 ( آخر تحديث: 22/07/2019 الساعة: 22:53 )
رسالة من الرئيس لنظيره التونسي
رام الله - معا - سلم عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية وزير التنمية الاجتماعية د. احمد مجدلاني رسالة خطية من الرئيس محمود عباس "أبو مازن "الى الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي، واستلم الرسالة الوزير المستشار الازهر القروي الشابي، اليوم الاثنين،بحضور سفير دولة فلسطين لدى تونس هايل الفاهوم ، والوكيل المساعد لشؤون المديريات الشمالية بوزارة التنمية الاجتماعية أنور حمام.

وأكد د. مجدلاني أن القيادة الفلسطينية ترى في الرئيس السبسي ضمانة للانتقال الديمقراطي وضمانة لنصرة فلسطين في هذه الظروف التي تمر بها المنطقة والعالم.

وأكد على أهمية رفع وتيرة التنسيق ما بين الجانب الفلسطيني والتونسي وخصوصا أن تونس اليوم هي رئيس القمة العربية الحالية ،والذي يجعلها تلعب دورا على المستوى العربي وخصوصا في دعم فلسطين ووقف أي محاولات للتطبيع .

كذلك أكد د. مجدلاني أن تونس سوف تصبح في القريب عضوا في مجلس الأمن وهذا تطور هام على طريق تعزيز المواقف بما يخدم الحق الفلسطيني والعربي.

ومن جانبه أكد الشابي على متانة العلاقات التونسية الفلسطينية وان فلسطين حاضرة في عقول وقلوب كل الشعب التونسي وهي قضيتهم الأولى فعليا، وأكد وقوف تونس إلى جانب الحق الفلسطيني في المحافل العربية والاقليمية والدولية.