الأخــبــــــار
  1. ترامب: قد يتم الكشف عن صفقة القرن قبل الانتخابات الإسرائيلية
  2. مصرع الطفلة جوري أدهم رجب رضوان (عام ونصف) دهسا بغزة
  3. اصابة ٣٦ مستوطن بالتدافع للملاجئ وبالذعر لحظة سقوط صاروخ قرب سديروت
  4. صفارات الانذار تدوي في مستوطنات"غلاف غزة"
  5. نصر الله يتوعد إسرائيل بالرد: سنسقط الطائرات المسيرة الإسرائيلية
  6. نصر الله: انتهى زمن أن يبقى الكيان الغاصب لفلسطين آمنا
  7. نصر الله: هجوم الليلة أول خرق واضح وكبير لقواعد الاشتباك منذ حرب 2006
  8. نتنياهو يقوم بجولة في المنطقة الشمالية في ضوء التوتر بعد قصف دمشق
  9. وسائل إعلام إسرائيلية: المسيّرتان اللتان سقطتا في بيروت "إيرانيتان"
  10. يعلون: نتنياهو يستغل الهجوم على سوريا لأغراض سياسية داخلية
  11. اسرائيل تقرر بناء 120 وحدة استيطانية في سلفيت
  12. الحرس الثوري: ألاهداف الايرانية لم تصب في الهجوم الاسرائيلي على سوريا
  13. العثور على جثة شاب قرب مستوطنة دانيال شرق بيت لحم
  14. جيش الاحتلال يزعم اعتقال فلسطيني بحوزته سكين قرب مستوطنة بساغوت
  15. البنتاغون: الضربات الإسرائيلية في العراق تسبب لنا الاذى
  16. حزب الله: سنتعاطى مع ما حصل في الضاحية على انه عدوان اسرائيلي
  17. إسرائيل تغلق المجال الجوي في المنطقة الشمالية كإجراء احترازي
  18. غانتس: أي اتفاق مع حماس سيكون مشروطًا بعودة الجنود الاسرى
  19. هآرتس: إدخال الأموال القطرية سيمثل حافزا لحماس لتثبيت الهدوء
  20. السفير القطري: إسرائيل وحماس غير مهتمين بالحرب

بلدية قلقيلية تستضيف حفل وداع حجاج بيت الله الحرام

نشر بتاريخ: 23/07/2019 ( آخر تحديث: 23/07/2019 الساعة: 12:58 )
قلقيلية- معا- استضافت بلدية قلقيلية امس حفل وداع حجاج بيت الله الحرام بعنوان احكام الحج وآدابه برعاية رئيس الوزراء د. محمد اشتية واللواء رافع رواجبه محافظ قلقيلية والذي نظمته مديرية أوقاف قلقيلية، وذلك في قاعة بلدية قلقيلية بحضور عضو المجلس البلدي مصطفى ابو صالح نائب المحافظ العميد حسام أبو حمدة وعضو المجلس البلدي مصطفى ابو صالح وخلدون ابو خالد مدير مديرية الأوقاف والعقيد جهاد اشتيوي نائب مدير الشرطة، و.دهاني صبري ممثل مديرية الصحة، وممثلون عن المؤسسات الرسمية والشعبية وجمع غفير من الحجاج وذويهم، وممثلي شركات الحج والعمرة.

ورحب مصطفى ابو صالح بالحضور، مؤكدا ان ابواب البلدية مفتوحة أمام جميع المواطنين والمؤسسات المختلفة بكافة اطيافها، مهنئا من فازوا بفرصة الحج لهذا العام، متمنيا لهم التوفيق والخير، مستعرضا إجراءات الحج خلال السفر والإقامة في الديار الحجازية، داعيا الحجاج إلى التعاون والتعاضد والالتزام بالقواعد والإرشادات الخاصة أخلال السفر وأداء مناسك الحج مشيرا إلى أهمية الحج في إيصال رسالة الشعب الفلسطيني.
حيث قامت بلدية قلقيلية بتوزيع الهدايا الرمزية المخصصة للحجاج.

وأشار إلى أهمية فريضة الحج في إيصال رسالة الشعب الفلسطيني إلى الأمة الإسلامية، داعيا الحجاج بأن يكونوا خير سفراء لشعبنا وان ينقلوا صورة المعاناة والقهر والظلم الذي يقع على الشعب الفلسطيني، داعيا إياهم التكاتف وشد أزر بعضهم بعضاً أثناء تأديتهم لمناسك الحج.

ورحب مصطفى ابو صالح بالحضور مهنئا من فازوا بفرصة الحج لهذا العام، متمنيا لهم التوفيق مشيرا إلى أهمية الحج في إيصال رسالة الشعب الفلسطيني داعيا الحجاج الى الالتزام بالسلوك الحسن والتعاضد والتكاتف فيما بينهم، مؤكدا ان ابواب البلدية مفتوحة أمام جميع المواطنين والمؤسسات المختلفة بكافة اطيافها.

وشارك في الحفل نائب المحافظ العميد حسام أبو حمدة، خلدون ابو خالد مدير مديرية الأوقاف، ومصطفى أبو صالح عضو بلدية قلقيلية، العقيد جهاد اشتيوي نائب مدير الشرطة، و.دهاني صبري ممثل مديرية الصحة، وممثلون عن المؤسسات الرسمية والشعبية وجمع غفير من الحجاج وذويهم، وممثلي شركات الحج والعمرة.

وفي كلمته هنأ نائب المحافظ الحجاج قبولهم لأداء مناسك الحج في الديار الحجازية لهذا العام، مشيرا الى واقع الشعب الفلسطيني والمؤامرات التي تحاك ضده للنيل من حقوقه المشروعة، داعيا الحجاج بان يكونوا خير سفراء للقضية الفلسطينية وان ينقلوا صورة واقع الشعب الفلسطيني والانتهاكات بحقه وحق مقدساته من قبل الاحتلال، داعيا الحجاج لاستغلال هذه الفرصة وان يصبروا على مشقة هذه الرحلة الروحانية، وان يتراحموا فيما بينهم ليكون حجهم حجا مبرورا باذن الله.

من ناحيته هنأ مصطفى أبو صالح الحجاج، مشيرا إلى أهمية الحج في نقل هموم الشعب الفلسطيني، داعيا الحجاج الى الالتزام بالسلوك الحسن والتعاضد والتكاتف فيما بينهم".

بدوره عبر خلدون ابو خالد عن سعادته بوداع الحجاج، مشيرا الى دور وزارة الاوقاف في التسهيل على الحجاج خلال رحلتهم الايمانية، وطالبهم الالتزام بالسلوك الحسن والتصرفات التي تطهر النفس وتعبر عن روح الإسلام، داعيا الحجاج إلى التحلي برباطة الجأش والصبر لنيل الثواب، مطالبا الحجاج بالتعاون مع المرشدين في تأدية مناسك الحج.

وقدم د. هاني صبري مجموعة من الإرشادات الصحية للحجاج وطرق الوقاية وتجنب الأمراض إضافة إلى اخذ كافة سبل السلامة وتجنب المخاطر الصحية والجسدية لضمان رحلة حج خالية من الأمراض، مشيرا إلى أهمية الالتزام بأخذ الدواء خاصة لمرضى الضغط والسكري.

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018