الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

البرغوثي لنتنياهو: "فشرتم..لن يتنكر الفلسطينيون لشهدائهم واسراهم"

نشر بتاريخ: 02/08/2019 ( آخر تحديث: 02/08/2019 الساعة: 15:51 )
البرغوثي لنتنياهو: "فشرتم..لن يتنكر الفلسطينيون لشهدائهم واسراهم"
الخليل- معا-  نظمت حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية وقطاعها الشبابي المهرجان التكريمي لطلبة الثانوية العامة الناجحين على شرف الذكرى السابعة عشر لانطلاقة الحركة وبحضور جماهيري غفير ومشاركة شخصيات وطنية وأمين عام الحركة الدكتور مصطفى البرغوثي حيث تم تكريم أكثر من ٨٠٠ طالب وطالبة على مستوى المحافظة وذلك يوم الاربعاء الموافق 31/7/2019 .
ورحب يوسف طميزي منسق حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية في محافظة الخليل بالجمهور الكريم والطلبة الناجحين واهالي الطلبة ووجه لهم رسالتنا كحركة أننا ماضون بالعمل حتى يتم تطبيق قانون الصندوق الوطني للتعليم العالي لكي يكون للجميع الحق بالتعليم بدون تمييز ولا و لالغاء كل أشكال الواسطة و المحسوبية.
واكد بهاء الفروخ منسق القطاع الشبابي لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية اننا إطار طلابي نقابي يستمد رؤيته السياسية من حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية باعتباره ذراعها الطلابي، ويعمل من خلال هيئاته و لجانه المتخصصة بشكل يضمن الاستقلالية في رسم الأهداف بما يخدم المصالح الطلابية واستنهاض الطاقات الكامنة في الطلبة الفلسطينيين وتعزيز الوعي لديهم عن طريق إشراكهم في النضال الوطني من خلال برامج متنوعة ومبتكرة، اضافة لدعم صمود الطالب الفلسطيني وضمان استمرار التعليم وإزالة جميع العقبات التي تقف في طريقه من خلال الضغط لاقرار قانون الصندوق الوطني للتعليم العالي .
ووجه الدكتور مصطفى البرغوثي أمين عام حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية في المهرجان الذي اقيم على شرف الذكرى السابعة عشر ة لانطلاقة الحركة عدة رسائل كان أهمها رسالة الى نتنياهو وحكومته قال فيها " فشرتم ان ظننتم ان يتنكر الشعب الفلسطيني لشهدائه واسراه"، مضيفا ان القدس ستبقى عربية شاء من شاء وأبى من أبى، ولن نتخلى عن شهدائنا واسرانا ولن نقبل بالتخلي عن حقوقنا الوطنية مقابل أموالهم المشبوهة.
وكما شكر البرغوثي أهالي الخليل وقراها ومخيماتها ومدنها والبلدة القديمة وتل الرميدة خصيصا على صمودهم وبقائهم في وجه الهجمة الاستيطانية الشرسة .
واشار البرغوثي الى الكذبة والخدعة الاقتصادية والتي تسمى بصفقة القرن  وسماها "صفقة القبر"، وفند البرغوثي خدعة المساعدات والتي اتضح انها قروض لإغراق الفلسطينيين بالديون .
و أكد د.البرغوثي ان هدف الخطة الاقتصادية تدمير وكالة الغوث الدولية و الغاء حق اللاجئين في العودة. واننا لن نتنازل عن القدس وحق العودة .واكد ان قيمة المساعدات الخارجية لا تتجاوز نسبة 10% من موازنة السلطة في حين يدفع الشعب الفلسطيني ٩٠٪؜ منها من الضرائب التي تبطش اسرائيل باقتطاعها .
وأكد البرغوثي انه لا يوجد حل وسط مع الحركة الصهيونية وان المطلوب ان نتخلى عن كل الاتفاقيات الظالمة بحق شعبنا والتي خرقتها إسرائيل بكاملها. و قال البرغوثي انه بعد واحد وسبعين عاما على النكبة و رغم الاحتلال و التهجير صار عدد الفلسطينيين اكثر من عدد اليهود الإسرائيليين.
وطالب البرغوثي الحكومة الفلسطينية بإصدار القانون الذي قدمته المبادرة الوطنية للمجلس التشريعي في عام 2006 منذ 13 عام والذي اقره المجلس بالاجماع والذي يضمن التعليم للجميع و المنح للمتفوقين بدون تمييز ولا واسطة ولا محسوبية ويستطيع الطلبة المستفيدين منها بالقروض ان يسددوا قروضهم بعد التخرج والتحاقهم بسوق العمل وكما يدعو الطلبة وذويهم بالانضمام الينا في حملتنا من اجل تطبيق القانون الذي يخدم اكثر من ٢٠٠الف طالب جامعي .
و تخلل الحفل عدد من العروض الفنية و الثقافية الوطنية.