الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

جيش الاحتلال يكشف عن مركبة عسكرية جديدة

نشر بتاريخ: 04/08/2019 ( آخر تحديث: 05/08/2019 الساعة: 10:02 )
جيش الاحتلال يكشف عن مركبة عسكرية جديدة
القدس - معا - كشفت وزارة جيش الاحتلال مساء اليوم النقاب عن مشروع تعكف عليه الصناعات الأمنية الإسرائيلية لتطوير آلية مدرعة حديثة أطلِق عليها اسم "الكرمل". بحسب موقع "مكان" الاسرائيلي.
وتتميز هذه الآلية بقدرة طاقم صغير على تشغيلها، بدلا من أربعة عناصر كما يستلزم تشغيل الآليات القائمة.
ومن المقرر ان يتم تطوير الالية الجديدة في غضون 5 الى 7 سنوات وانها ستتميز بقدرات الذكاء الاصطناعي المتقدمة التي ستتولى مهاما مثل قيادة المركبة بشكل اوتوماتيكي وتشخيص الاهداف واستهدافها.
ويتم في هذه الايام عرض قدرات الالية الجديدة على كبار الضباط من جيش الاحتلال ومن الجيش الامريكي وجيوش اخرى ابدت اهتمامها بالالية التي لا توجد الية شبيهة بها في القوات البرية لهذه الجيوش.
وستعمل الالية الجديدة دون ان يضطر الجنود الى اخراج رؤوسهم او اعضاء اخرى من اجسامهم خارجها اذ انها مزودة بعشرات الكميرات المتقدمة تعمل في ساعات الليلة ايضا واجهزة رادار واستشعار تزودهم بكافة المعلومات عما يجري من من حواليهم.

كما تتمتع الالية الجديدة بقدرات عالية للتمويه مما يضع صعوبات امام العدو في رصدها حتى اذا كان مجهزا باجهزة الرادار والرؤية الليلية كما ستكون الالية مجهزة بمدفع بعيار 30- ملمترا وبرشاش ثقيل وبصواريخ مضادة للدروع وبطاشئرات رباعية صغيرة لغرض الاستطلاع والقصف .
وسيجهز الجنود في الالية بخوذات متطورة خاصة من صنع شركة البيت الاسرائيلية يستخدمها ايضا الطيارون في المقاتلات من طراز ال " إف 35 " ستمكنهم من السيطرة على الالية واطلاق اسلحتها بشكل تلقائي.