الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإغاثة الزراعية تعقد ورشة "تحديث خطة طوارئ الاغاثة بخطط المجتمعات"

نشر بتاريخ: 05/08/2019 ( آخر تحديث: 05/08/2019 الساعة: 13:33 )
الإغاثة الزراعية تعقد ورشة "تحديث خطة طوارئ الاغاثة بخطط المجتمعات"
غزة- معا- عقدت جمعية التنمية الزراعية (الإغاثة الزراعية) ورشة عمل بعنوان" دمج وتحديث خطة طوارئ الإغاثة بخطط المجتمعات" حضرها ممثلين عن لجان الحماية المجتمعية من مختلف محافظات قطاع غزة،  ضمن مشروع " تعزيز صمود المجتمعات" الممول من مؤسسة كريستين ايد C.A.
وفي بداية الورشة قدم مدير دائرة المناصرة والاعلام في الإغاثة الزراعية مدحت حلس مداخلة حول أهمية امتلاك الاغاثة الزراعية خطة طوارئ منذ عام 2017 , مشيراً الى تحديثها بين الفترة والأخرى لتسهيل عملها في الأوقات الطارئة، وحسب مقتضيات الأمور.
وأشار الى ان اخر تحديث للخطة جرى في شهر مايو من عام 2019، وأن الهدف من انعقاد الورشة هو دمج خطة طوارئ الإغاثة الزراعية بخطط طوارئ المجتمعات في محافظات القطاع.
واستعرض منسقي مشروع تعزيز صمود المجتمعات، كل من مريم المغاري مفاصل خطط طوارئ المجتمعات، فيما استعرض مصطفى الفيومي مفاصل خطة طوارئ الإغاثة الزراعية.
وفي نهاية الورشة تم دمج خطط الإغاثة الزراعية مع خطط المجتمعات من خلال تحديد أدوار ومسؤوليات موظفي الإغاثة الزراعية ومنسقي لجان الحماية المجتمعية في كافة محافظات قطاع غزة، اثناء الطوارئ بهدف مساعدة اهل القطاع في ظل الظروف الصعبة، وايصال المساعدات للمحتاجين بشكل منظم وبدون تميز.