الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"التضامن" تنفذ صرفية الايتام بمبلغ 136854دينار اردني قبل عيد الاضحى

نشر بتاريخ: 07/08/2019 ( آخر تحديث: 07/08/2019 الساعة: 12:34 )
نابلس- معا- أفادت جمعية التضامن الخيرية في محافظة نابلس أن قسم الأيتام التابع لها بدأ بصرف الكفالات الفردية الشهرية لمجموعة من الأيتام، عن الأشهر من 4-6-2019 بمبلغ وقدره 136854 دينارا أردنيا، وهذه الصرفية مقدمة من أهالي الخير في محافظة نابلس وعدة محافظات أخرى ومن الكرماء الفلسطينيين خارج الوطن .
وتم تنفيذ الصرفية بعد أن أنتهى قسم الأيتام والدائرة المالية من عمل التقارير اللازمة لذلك، وبلغ عدد الأيتام المستفيدين من هذه الصرفية 1488 يتيما وبلغ عدد الأسر المستفيدة 877 أسرة .
وأشار رئيس الجمعية أن هذه الصرفية تنفذ كل ثلاثة أشهر على الأيتام، من خلال ما يقدمه قسم الأيتام التابع لجمعية التضامن الخيرية من تقارير دورية عن أوضاع الأيتام ومعيليهم ودراسة جميع ما يخصهم وذكر احتياجاتهم وشرح مفصل عن أوضاع المسكن والديون والدخل وأثاث المنزل والوضع الدراسي لليتيم بالإضافة للحالة الصحية للطفل وحالة المعيل، علما أن العديد من الكفلاء يتواصلون مع الأيتام الذين يكفلونهم بشكل مباشر، ويتواصلون معهم اجتماعيا وماديا وذلك يخلق مودة بين اليتيم وكافله.
وقال د. مقبول ان صرفية الايتام هذه سيتم صرفها قبيل عيد الاضحى ليتناول لمعيلي الايتام شراء ما يلزمهم من حاجيات للعيد لاطفالهم وليتمكنوا من اتمام حاجاتهم في الوقت المناسب .
بدوره، تقدم د.مقبول والسيدة سعاد حجاوي رئيسة قسم الايتام والهيئة الإدارية وجموع الأيتام وعائلاتهم بالشكر الجزيل لجميع الاشخاص والمجموعات وفاعلي الخير الذين لهم الدور الرئيسي في استمرار برنامج كفالات الايتام وصرفها بالوقت .