الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح: بيان المتحدث الأوروبي يبين عزلة اسرائيل عالميا بملف الاستيطان

نشر بتاريخ: 07/08/2019 ( آخر تحديث: 07/08/2019 الساعة: 22:33 )
فتح: بيان المتحدث الأوروبي يبين عزلة اسرائيل عالميا بملف الاستيطان
القدس - معا - رحبت حركة فتح بشجب المتحدث باسم الاتحاد الأوروبي قرار الحكومة الإسرائيلية حول المزيد من البناء الاستيطاني في أراضي دولة فلسطين. وقالت حركة فتح في بيان للمتحدث باسمها د. جمال نزال: " ونحن نتطلع لخطوات عملية من أوروبا لكبح التوسع الاستيطاني المستعمر في بلادنا على يد إسرائيل نرحب بتذكير الحكومة الإسرائيلية المتطرفة من قبل شركائنا الأوروبيين ببطلان مخالفاتها القانون الدولي الإنساني وبضرورة التراجع عن سياستها غير الشرعية في ملف الاستيطان".
وأضاف نزال إن بيانات أوروبية هامة وعلى مستوى وزراء الخارجية الاوروبيين شددت على عدم انطباق أي اتفاقيات أوروبية إسرائيلية على الأراضي العربية المحتلة منذ عام 1967 بما فيها القدس الشرقية عاصمة دولة فلسطين". وقال نزال إن موقف إسرائيل في شأن الاستيطان يظل معزولا رغم المساندة الأمريكية التي تضر بالسلام وتخل بالعدل والقانون الدولي. وطالبت فتح بوضوح أوروبي في التقدم نحو مقاطعة بضائع الاستيطان بشكل حقيقي وجلي.
على صعيد آخر رحبت حركة فتح بتوجه دولة نيكاراغوا لافتتاح سفارة لها في دولة فلسطين. واعتبرت ذلك مدا فلسطينيا في الساحة العالمية يعد منجزا نوعيا للقيادة في ظل محاولات إسرائيل وحليفها الوحيد لمحو حضور دولتنا في العالم.