الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

غادة أول ضابطة فلسطينية تتخرج من الأكاديمية الملكية في لندن

نشر بتاريخ: 09/08/2019 ( آخر تحديث: 09/08/2019 الساعة: 22:42 )
غادة أول ضابطة فلسطينية تتخرج من الأكاديمية الملكية في لندن
القدس - معا - تخرجت اليوم الضابطة الفلسطينية غاده طميزه من الاكاديمية العسكرية الملكية في لندن (سانت هيرتيس) حيث حضر التخرج اللواء نضال ابو دخان قائد الأمن الوطني الفلسطيني ممثلا لدولة فلسطين ومدير الإدارة المالية العميد إياد عباس والسفير حسام زملط، سفير دولة فلسطين في بريطانيا إضافة إلى والدها ووالدتها في حفل تخريجها والذي أقيم اليوم في مقر الأكاديمية في بريطانيا.
وتعتبر الضابطة غادة هي أول فتاة فلسطينية تتخرج من هذه الكلية العسكرية العريقة حيث كان قد سبقها عدد من الضباط الرجال كان منهم ضباط من الحرس الرئاسي الفلسطيني ومن الأجهزة الأمنية الأخرى.

وتعتبر كلية "سانت هيرتيس" احد اعرق الكليات العسكرية في العالم وهو ما يعتبر ان دخول الضباط والضابطات الفلسطينيين لمثل هذه الكلية وتخرجهم منها هو انجاز فلسطيني يضاف الى عدد من الانجازات التي تأتي في سياق التعاون بين الأجهزة الأمنية الفلسطينية ومكتب فريق الدعم البريطاني لدى دولة فلسطين
وفي هذا السياق، اكد العميد د. غسان نمر الناطق باسم وزارة الداخلية" ان هذا الانجاز الفلسطيني يضاف الى انجازات المؤسسة الامنية الفلسطينية ويؤكد مدى الحرفية والمهنية التى حققها ضباط المؤسسة ما جعلهم يكونون قادرين على خوض غمار مثل هذه الكليات العسكرية العريقة بنجاح خاصة واننا نعلم ان دخول مثل هذه الكليات يمر عبر عديد الامتحانات والتمرينات ولا يمكن ان يكون ذلك الا بتواصل التدريب والاعتماد الفعلي على الكفاءات الفلسطينية التي باتت تتميز في كافة المجالات".
هذا وتلقت طميزة عدة تدريبات منها "الاقتحام، وعلوم الرماية الحديثة، وعلوم المراقبة والاستطلاع، وإدارة الأزمات، والعمل تحت الجهد المكثف" وغيرها من التدريبات والمحاضرات العسكرية.
من جانبها شكرت طميزه قيادة قوات الأمن الوطني ممثلة باللواء نضال أبو دخان على دعمه المتواصل لها أثناء فترة تدريبها.