الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الخليل على موعد مع مهرجان الطفل والعائلة رابع ايام العيد

نشر بتاريخ: 13/08/2019 ( آخر تحديث: 13/08/2019 الساعة: 17:23 )
الخليل على موعد مع مهرجان الطفل والعائلة رابع ايام العيد
الخليل- معا- تُطلق مجموعة "ميم" الاربعاء رابع ايام عيد الاضحى مهرجان الطفل والعائلة "العيد بلم الأجاويد"، ستنطلق الفعاليات مع مسيرة الشارع الساعة الخامسة من مفرق جامعة الخليل وصولاً إلى حديقة جمعية سيدات الخليل بمشاركة الدمى العملاقة الموجودة لأول مرة في الخليل.
سيقدم المهرجان فعاليات ستتنوع بين العروض المسرحية المخصصة للأطفال مع مسرح عناد والحكواتيه حنين طربيه من سخنين، بالإضافة الى الدبكة الشعبية وعروض المهرجين، وعرض موسيقي مع احمد الشرباتي.
قال مدير المهرجان سليمان مكركر، إن "العيد بلم الأجاويد"، يأتي كامتداد لمهرجان رمضان هلّ وَزلّ، بحيث نسعى من خلال تنظيم مثل هذه الفعاليات الى خلق أجواء فنية وثقافية، والتأكيد على اهمية الفنون في التعبير عن قضايانا، بجانب إيجاد مساحة للترفيه للطفل والعائلة، وأضاف أن المهرجان سيضم ورشات عمل في مجالات ذات صلة كالدراما والمسرح والحركة والصوت.
يعتمد المهرجان بشكل كامل على المجتمع في توفير إحتياجاته من مُنطلق المسؤولية الإجتماعية لشركات القطاع الخاص والمؤسسات المحلية، وبجهود المتطوعين، ويذكر ان مجموعة ميم حصلت هذا العام على دعم جزئي للمهرجان من الوكالة السويسرية للتنمية والتعاون من خلال شبكة الفنون الأدائيه الفلسطينية.