الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

إطفائية بلدية الخليل تتعامل مع أكثر من 100 حريق خلال العيد

نشر بتاريخ: 17/08/2019 ( آخر تحديث: 17/08/2019 الساعة: 17:08 )
إطفائية بلدية الخليل تتعامل مع أكثر من 100 حريق خلال العيد
الخليل- معا- تعاملت إطفائية بلدية الخليل مع أكثر من 100 حريقاً مختلفاً في أنحاء متفرقة من المدينة، وذلك في فترة عيد الأضحى المبارك، حيث سيطرت الأجواء الصيفية الحارة خلال الأسبوع المنصرم.
وأوضح رئيس قسم الإطفاء والسلامة العامة أيمن ناصر الدين أنّ طواقم الإطفائية بقيت على رأس عملها خلال فترة العيد وتلقت ما يزيد عن 100 نداء استغاثة تنوعت بين حرائق أعشاب وأشجار، قطع سيارات وسيارات، نفايات، مطاعم، منازل، وحالات إنقاذ، مبيناً أنّ معظم الحرائق كانت أعشاب جافة نتيجةً لارتفاع درجات الحرارة وإهمال بعض المواطنين، مؤكداً أن حرائق الأعشاب تشكل أكثر الحوادث نسبة إلى المجموع الكلي للحوادث التي تتعامل معها الإطفائية في فصل الصيف، في ظل ارتفاع درجات الحرارة وجفاف الأعشاب التي تشكل ظرفاً ملائماً لنشوب الحرائق ولاسيما عند غياب أو عدم التقيد بمتطلبات السلامة العامة داخل المواقع التنزهية، داعياً المواطنين إلى ضرورة اتخاذ التدابير اللازمة للحد من حرائق الأعشاب.

من جانبه، أثنى رئيس بلدية الخليل أ. تيسير أبو سنينة على جهود طواقم الإطفائية والتي تعمل على مدار الساعة في كافة الظروف والمناسبات، معرباً عن أمله في تطوير آليات الإطفائية في المستقبل القريب، مؤكداً أنّ المجلس البلدي يضع هذا المشروع على سلم أولوياته.