الثلاثاء: 19/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

اشتية: رواتب الشهر القادم ستكون بنسبة 110%

نشر بتاريخ: 22/08/2019 ( آخر تحديث: 23/08/2019 الساعة: 09:00 )
اشتية: رواتب الشهر القادم ستكون بنسبة 110%
رام الله - معا- أكد رئيس الوزراء د. محمد اشتية، ان رواتب الشهر القادم ستكون بنسبة 110%، وسيتم دفع 60% من راتب هذا الشهر للموظفين العموميين، إضافة الى 50% استكمالا للشهر الأول بداية الأزمة المالية.
جاء ذلك خلال كلمته في إطلاق المؤتمر العام السادس للاتحاد العام للمعلمين، اليوم الخميس، بمدينة رام الله، بحضور عدد من أعضاء اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير والمركزية لحركة فتح، ووزراء، وأعضاء الاتحاد، وحشد من المعلمين.
واوضح رئيس الوزراء: " الازمة الناتجة عن استمرار احتجاز الاحتلال لاموالنا ما زالت قائمة، لكننا توصلنا لتفاهمات حول ضريبة المحروقات (البلو) مع اسرائيل، ما يعني اننا سنبدأ باستيراد البترول بدون هذه الضريبة".
وقال اشتية: "أحييكم باسم الرئيس محمود عباس، واهنئكم على هذا المؤتمر الهام الذي يشارك فيه أكثر من 350 عضوا من مختلف أنحاء الضفة والقدس، وكم كان بودنا أن نرى هذه القاعة تكتمل بحضور أهلنا من الشتات وقطاع غزة".
وأضاف رئيس الوزراء: "مؤتمركم اليوم يأتي في ظرف صعب، يتمثل في محاولات الإدارة الامريكية طمس القضية الفلسطينية بمفاصلها، وقد رأينا ما جرى في البحرين، واحي شعبنا الذي افشل ورشة البحرين. والآن الإدارة الأمريكية تقف مترددة من الاعلان عن الشق السياسي من صفقة القرن أم لا، وبغض النظر ان أعلنت او لم تعلن فإن موقفنا واضح، فمهما كان محتواها لن تكون مقبولة بالنسبة لنا بأي شكل من الأشكال".
وتابع اشتية: "ذاهبون الى استراتيجية جديدة فهذه الحكومة مركب رئيسي في المشروع الوطني، ولذلك بدأنا استراتيجية الانفكاك التدريجي من العلاقة الكولونيالية مع الاحتلال، أوقفنا التحويلات الطبية إلى إسرائيل وعززنا عمقنا العربي في الأردن والعراق، وسوف نستورد البترول من العراق، لان الفاتورة الشهرية للوقود الفلسطيني 650 مليون شيكل فنحن نستهلك 3 مليون لتر يوميا، واذا وجدنا بديلا نريد أن ننفك عن الاحتلال، ونحن الآن نعزز المنتوج الوطني، لمواجهة منتوج المحتل، ونتمنى على المعلمين أن يكونوا ماكينة التعبئة الوطنية لأطفالنا، ليكونوا رقباء علينا إن استهلكنا بضائع إسرائيلية".
وأردف رئيس الوزراء: "أقول للمعلمين، في الاجتماعات العديدة مع الاتحاد استمعنا الى مطالبكم وهي مطالب عادلة، لا يعقل أن تكون لكل الوزارات بالمحافظات مدير عام، ما عدا مدراء التربية والتعليم مدراء "C"، وهذا ليس مقبولا، وانا اقبل مطلبكم وسننفذه بكل محبة وسرور".
واختتم اشتية: "مؤتمركم ينعقد تحت عنوان القدس العاصمة والقدس العاصمة ليست شعارا، فعندما تقدم اخواني في الاتحاد ان تكون 100% رواتب لمعلمين القدس دفعنا الراتب كاملا وسنستمر بذلك".