الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

اسرائيل في حالة تأهب وهناك خشية من تصعيد شامل

نشر بتاريخ: 26/08/2019 ( آخر تحديث: 27/08/2019 الساعة: 09:15 )
اسرائيل في حالة تأهب وهناك خشية من تصعيد شامل

بيت لحم-معا- صرح مصدر أمني إسرائيلي، لقناة "كان" العبرية، صباح اليوم الأثنين، أن هناك تخوفات إسرائيلية، بأن تؤدي الأحداث الأمنية الأخيرة بالشمال والجنوب، الى تصعيد شامل.
ونقلت القناة العبرية، عن المصدر الإسرائيلي قوله: "إن إيران وحليفاتها بالمنطقة، سوف يبحثون عن طرق جديدة للمساس بإسرائيل، كرد على الهجمات الأخيرة بلبنان وسوريا".
وأضافت القناة، أن حالة من التأهب والاستنفار، تسود المنظومة الأمنية الإسرائيلية، منذ ساعات مساء أمس، وذلك تحسبا لرد على الهجمات الإيرانية، لا سيما بعد خطاب نصر الله.
وأشارت القناة العبرية، الى أن المجلس الوزاري المصغر "الكابينت" سينعقد اليوم، لمناقشة التطورات الأمنية الأخيرة، بالمناطق الجنوبية والشمالية.
ونقلت صحيفة "العرب" عن المحلل السياسي الأميركي سيباستيان باخوس، قوله إنّ العمليات الإسرائيلية الجديدة قد تتحول لفتيل آخر يشعل حربا كبرى في المنطقة. وقال باخوس الكاتب في مركز ستراتفور للدراسات "في حال عدم الردّ على الهجمات قد تتشجع إسرائيل على تأمين نفسها ضد إيران، لأبعد من ذلك".

من جهته وأوضح المتحدث باسم الجيش رونين ميناليس في إحاطة للصحفيين أمس أن أعضاء فرقة الهجوم السورية ينتمون إلى إحدى الميليشيات الشيعية ويعتزمون إرسال المفجرين المسلحين بالمتفجرات نحو أهداف في شمال إسرائيل بامر من الجنرال الايراني قاسم سليماني.
ووفقا لما نقلته صحيفة معاريف فان الهجوم الاسرائيلي على سورية تم بالتنسيق الكامل مع روسيا .