الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللحام: نصر الله يستنفر إسرائيل وغزة مناخ مناسب للمتطرفين

نشر بتاريخ: 31/08/2019 ( آخر تحديث: 01/09/2019 الساعة: 12:08 )
اللحام: نصر الله يستنفر إسرائيل وغزة مناخ مناسب للمتطرفين
بيت لحم- معا- قال رئيس تحرير شبكة معا الإعلامة د. ناصر اللحام إن إسرائيل تترقب تنفيذ أمين عام حزب الله حسن نصر الله لتهديداته بتوجيه ضربة عسكرية، وتضع العديد من السيناريوهات لعدم علمها كيف سيرد نصر الله؛ لأن ما يجري حرب عقول.
وأضاف في حديث لبرنامج "الحصاد" عبر فضائية معا أنّ إسرائيل استنفرت في المستوطنات ومدنها بعد خطاب نصر الله واعلنت حالة طوارئ ومنعت الاجازات في خمس الوية عسكرية بالجيش الإسرائيلي.
وأشار إلى أنّ الجنرالات في إسرائيل اجمعوا على ضرورية الحرب على غزة ونتياهو يرفض ذلك ويريد أن يسحبهم لحرب في الشمال، فهو يخشى التورط بحرب مع غزة.

وتابع اللحام أن بنك الاهداف لتوجيه الضربات العسكرية موجود عند المقاومة اللبنانية والفلسطينية.
وفي ما يتعلق بتفجيرات غزة وانتشار السلفية وارتباك حماس، قال اللحام إن غزة مناخ مناسب جدا للمتطرفين، وهناك جهات دولية تستثمر في قطاع غزة في محاولة للسيطرة عليه.
ويرى أنّ حماس ترتبك في التعامل مع مثل هذه الاحداث وارتكبت العديد من الاخطاء اعلاميا، مطالبا الجهاز الاعلامي في حماس بالتريث وتخفيف تصريحاته الصحفية.
وأضاف أنّ المؤامرة القادمة على غزة اخطر واكبر، وهي المخاوف من الحرب، داعياً إلى أن تكون أي عملية تستهدف قطاع غزة فرصة لاعادة اللحمة والتنسيق بين الفصائل الفلسطينية.
وحول اعتزام رئيس هندوراس افتتاح ممثلية دبلوماسية في القدس المحتلة، يرى اللحام أنّ وزارة الخارجية على صفيح ساخن، وأنّ قيادات فتح ترى ضرورة اجراء تغيرات في وزارة الخارجية فوراً، لكن حتى الآن لا يتوافر بديل.
وتوقع أن تحدث تغيرات عديدة في وزارة الخارجية بتجاه يقوي الدبلوماسية الفلسطينية، وان تكون هناك ردة فعل على قرار عدة دول نقل سفارتها إلى تل ابيب، كطرد سفراء اسرائيل من الدول العربية.