الأخــبــــــار
  1. ‏الحكومة تقرر عقد جلستها الاسبوعية غدا الاثنين في الاغوار
  2. الرئيس يصدر قرارا بإحالة عدد من القضاة للتقاعد المبكر
  3. اسرائيل تقرر اغلاق الضفة وغزة يوم الثلاثاء بسبب الانتخابات
  4. إيران: "مستعدون لحرب شاملة مع الولايات المتحدة"
  5. جالانت: تشير التقديرات إلى أن إسرائيل قريبة من تنفيذ حملة عسكرية بغزة
  6. مستوطنون يقيمون بؤرة استيطانية جديدة شرق السواحرة
  7. الطقس: الحرارة ادنى من معدلها السنوي
  8. قتيل و5 جرحى بإطلاق نار جنوب شرقي كندا
  9. الاحتلال يقتحم كفل حارس ويعتقل 4 شبان
  10. مستوطنون يهاجمون منازلا بالحجارة شرق الخليل
  11. إسرائيل تزعم إحباط تهريب أسلحة من الحدود اللبنانية
  12. 46 اصابة خلال مواجهات مع الاحتلال في العيزرية
  13. ليبرمان يستبعد اجراء جولة انتخابات ثالثة
  14. إسرائيل تعلن دعم إثيوبيا وتكشف عن اتفاقيات جديدة
  15. مصرع الشاب عقاب مسلم من نابلس اثر سقوطه أثناء العمل في مدينة رام الله
  16. مراسلنا: آليات الاحتلال تتوغل شرق بيت حانون
  17. نتنياهو يلمّح بتورط المُعارضة في تقرير التجسس
  18. "حماس" تدعو السعودية للإفراج عن أحد قيادييها
  19. كرينبول: حملة غير مسبوقة ضد وجود "الاونروا"
  20. تقرير: جهات استيطانية مولت حملة مقاطعة "العرب" للانتخابات

الفدائي يهزم أوزبكستان

نشر بتاريخ: 05/09/2019 ( آخر تحديث: 08/09/2019 الساعة: 12:35 )
بيت لحم- معا- حقق منتخبنا الوطني الفلسطيني "الفدائي" انتصارا تاريخيا على ضيفه منتخب أوزبكستان بهدفين دون مقابل، في افتتاح مشوارهما في التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لكأس العالم في قطر 2022، وكأس آسيا في الصين 2023.

وأقيمت المبراة على ستاد فيصل الحسيني في بلدة الرام شمال القدس المحتلة، مساء اليوم الخميس.

وسجل أهداف فلسطين عدي الدباغ في الدقيقة 60، والبديل إسلام البطران برأسية في الدقيقة 84

وبهذا الفوز، تصدر "الفدائي" المجموعة الرابعة برصيد "3" نقاط"، يليه منتخبا اليمن وسنغافورة ولكل منهما نقطة بعد تعادلهما اليوم بهدفين لمثلهما، ثم السعودية التي لم تفتتح مبارياتها بعد، وتذيلت أوزبكستان المجموعة بدون نقاط.

وفي التفاصيل، فرض "الفدائي" سيطرته على مجريات الشوط الأول، وأهدر عدة فرص سانحة للتسجيل عن طريق نجومه المحترفين عدي الدباغ ومحمود وادي وتامر صيام. في المقابل، دخل المنتخب الأوزبكي بقيادة مدربه المخضرم الأرجنتيني هيكتور كوبر، أجواء المباراة مع مرور الدقائق، وأهدر نجومه أكثر من فرصة للتسجيل، وسط تألق من حارس منتخبنا رامي حمادة، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وفي مطلع الشوط الثاني، ضغط المنتخب الأوزبكي لتسجيل هدف، وأضاع قائد المنتخب عادل أحمدوف فرصة محققة للتسجيل من داخل منطقة الجزاء، ورد "الفدائي" بتسديدة لنجمه محمود وادي علت العارضة.

ومن هجمة مرتدة في الدقيقة (60)، وصلت الكرة لنظمي البدوي، أرسلها ساقطة للدباغ أمام المرمى الأوزبكي، الذي استقبلها بامتياز وسددها على يمين الحارس "الدوربيك سينوف".

وأجرى مدرب منتخبنا الوطني الجزائري نور الدين ولد علي تبديلين بدخول صالح شحادة بدلاً من محمود وادي، واسلام البطران بدلا من عدي الدباغ.

وفي الدقائق المتبقية من اللقاء، نظم منتخبنا صفوفه الدفاعية للحفاظ على الهدف والحد من خطورة نجوم المنتخب الأوزبكي، واعتمد على الهجمات المرتدة، التي أثمرت عن هدف ثان عن طريق البديل اسلام البطران الذي استقبل كرة عرضية من تامر صيام وسجلها برأسه في الشباك الأوزبكية في الدقيقة (85). وأهدر منتخبنا فرصتين في الدقائق الأخيرة عن طريق صالح شحادة ونظمي البدوي، ليطلق بعدها الحكم الدولي الصيني فو مينج صافرته معلناً نهاية اللقاء بفوز منتخبنا بهدفين نظيفين.

ورغم أهمية المباراة، إلا أن الحضور الجماهيري في المدرجات لم يكن بالمستوى المأمول، حيث حضر المباراة قرابة الـ6 آلاف متفرج، تقدمهم رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم جبريل الرجوب، وعدد من الشخصيات الاعتبارية.

وضمن ذات المجموعة، تعادل منتخبا سنغافورة واليمن بهدفين لكل منهما في اللقاء الذي جمهمها على الملعب الوطني في العاصمة سنغافورة. وسجل لسنغافورة احسان فندي (د27) وفارس راملي (د51)، ولليمن عبد الواسع المطري (د34) ومحسن محمد (د45).

ويلتقي في الجولة الثانية يوم الثلاثاء المقبل، منتخبنا الوطني مع سنغافورة في سنغافورة، واليمن مع السعودية على ستاد البحرين الوطني في العاصمة البحرينية المنامة.

وفي أبرز نتائج المنتخبات العربية، خسرت لبنان في بيونج يانج أمام كوريا الشمالية بهدفين مقابل لا شيء، في افتتاح مباريات المجموعة الثامنة.

واكتسحت سوريا الفلبين بخمسة أهداف مقابل هدفين، في المجموعة الأولى، في مباراة تألق فيها النجم السوري عمر السومة وسجّل هدفين.

وفي المجموعة الثانية، حقق منتخب "النشامى" الأردني الأهم بفوزه على تايوان في تايبيه بهدفين مقابل هدف وحصده للنقاط الثلاث. سجّل للأردن كل من بهاء فيصل وأحمد سمير. وقلبت عُمان تأخرها أمام الهند بهدف، لفوز بهدفين سجلهما نجمها المنذر ربيع العلوي، في الدقائق العشر الأخيرة من المباراة التي جرت في مدينة جواهاتي الهندية.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018