الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوزير المالكي يلتقي نظيره التركي في جدة

نشر بتاريخ: 16/09/2019 ( آخر تحديث: 16/09/2019 الساعة: 11:55 )
الوزير المالكي يلتقي نظيره التركي في جدة
جدة - معا - التقى وزير الخارجية والمغتربين د. رياض المالكي بنظيره التركي د. مولود جاويش أوغلو في مقر الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي بجدة وذلك على هامش الاجتماع الاستثنائي لمجلس وزراء خارجية الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي.
واطلع الوزير المالكي نظيره التركي على آخر التطورات الحاصلة في القضية الفلسطينية وخاصة الإعلان الصادر عن رئيس وزراء إسرائيل حول نيته ضم أجزاء من الأرض الفلسطينية بالقوة، وأكد معاليه على ضرورة التنسيق المشترك للتصدي لهذا الإعلان وعن كافة الإجراءات غير القانونية التي تتخذها إسرائيل في محاولاتها المستمرة لتغيير حقائق التاريخ والجغرافيا في أرض دولة فلسطين المحتلة.
ومن جهته، عبر الوزير التركي عن رفض وإدانة بلاده الشديد لهذا الإعلان وتعتبره تصعيداً خطيرا وانتهاكاً صارخاً لميثاق الأمم المتحدة وقراراتها، وأكد على أن الموقف التركي ثابت ولن يتغير وعن استمرار تركيا لدعمها لدولة فلسطين.
وفي ختام اتفق الوزيران على أهمية تنسيق الجهود والمواقف للتصدي لهذه الانتهاكات خلال اجتماعات الدورة 74 القادمة للجمعية العامة للأمم المتحدة.
حضر الاجتماع من الجانب الفلسطيني، السفير محمود الأسدي، قنصل عام دولة فلسطين في جدة بالمملكة العربية السعودية، والسفير د. ماهر الكركي، المندوب الدائم لدولة فلسطين لدى منظمة التعاون الإسلامي، والمستشار نسيم الزعانين من المندوبية الدائمة لدولة فلسطين لدى منظمة التعاون الإسلامي. وعن الجانب التركي السفير صالح شن، مندوب تركيا الدائم لدى منظمة التعاون الإسلامي، وعدداً من كبار مسؤولي وزارة الخارجية التركية.