الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ قلقيلية يطلع وفدا من اطباء لحقوق الانسان على واقع المحافظة

نشر بتاريخ: 16/09/2019 ( آخر تحديث: 16/09/2019 الساعة: 13:52 )
محافظ قلقيلية يطلع وفدا من اطباء لحقوق الانسان على واقع المحافظة
قلقيلية - معا - اطلع اللواء رافع رواجبة محافظ قلقيلية وفدا من جمعية اطباء لحقوق الانسان تراسه الدكتور صلاح حاح يحيى على واقع المحافظة وما تعانيه بفعل الاحراءات الاحتلالية المتمثله بالجدار والاستيطان.
وقدم المحافظ شرحا مفصلا حول معاناة المحافظة اليومية مع الاحتلال والمستوطينين، مشيرا الى ان الاحتلال ماض في سياسته الظالمة تجاه المواطنين، وهو يستهدف الارض عمود الاقتصاد الوطني، مطلعا الحضور على معاناة المزارعين على بوابات الجدار اثناء العبور.
واكد المحافظ على ان هناك اجراءات لا انسانية وظالمة تطال كافة مناحي الحياة وخاصة قطاع المياه التي تشتهر بها المحافظة، كما اطلع الحضور على المعيقات التي يضعها الاحتلال امام التنمية، واضاف ان هناك نماذج معاناة التجمعات السكانية المختلفة وفي مقدمتها بلدة كفر قدوم التي تخوض نضال يومي والمتمثل بالمسيرة، وقدمت البلدة شهداء وجرحى ومعتقلين للمطالبة بفتح مدخلها الوحيد المغلق منذ عدة سنوات، وهناك ايضا نفس المشهد يتكرر في بلدة عزون.
من جانبهم شكر الوفد المحافظ على ما قدمه من معلومات خلال اللقاء، مؤكدين على حق الشعب الفلسطيني ان يعيش في دولة مستقلة عل حدود العام ١٩٦٧.
وقام الوفد بجولة على الجدار اطلعوا على اثاره الكارثية على حياة المواطنين.