الأخــبــــــار
  1. وزير الخارجية الأمريكي: لا تستبعد العمل العسكري في سوريا
  2. نتانياهو ابلغ مكتب رئيس اسرائيل انه فشل في تشكيل حكومة وسيعيد التكليف
  3. الهلال: إصابة 7 مواطنين بينهم طفلان بحادث سير بين 3 مركبات غرب نابلس
  4. الليكود: نتنياهو لن يطلب تمديد مهلة تشكيل الحكومة لـ14 يوما أخرى
  5. شرطة اسرائيل: نصف الأسلحة في المجتمع العربي مصنعة محليا
  6. وزير الدفاع الأمريكي: القوات الامريكية تغادر سوريا للانتقال إلى العراق
  7. اصابة جندي احتلالي بحجارة المستوطنين في مستوطنة يتسهار بالضفة
  8. الاحتلال يعتقل طفلا 13 عاما في قلقيلية
  9. خبراء أمميون يعربون عن قلقهم بشأن تعذيب العربيد
  10. البرلمان البريطاني يدعم تأجيل بريكست
  11. الطقس: اجواء معتدلة
  12. أردوغان: سنستأنف عمليتنا بشمال سوريا إذا لم يُنفذ اتفاق الهدنة
  13. اصابة 11 مواطنا بينهم 5 اطفال بحادث سير شرق نابلس
  14. الحريري:أمهل الشركاء بالحكومة اللبنانية72ساعة او سيكون لي كلام اخر
  15. اعتقال فلسطيني بحوزته بندقية "M16" على حاجز شاعر أفرايم غرب طولكرم
  16. "البرلمان الدولي" يطالب إسرائيل بالافراج عن المعتقلين الأردنيين
  17. الاحتلال يغلق مدخلي كفل حارس شمال سلفيت
  18. اصابات بالاختناق خلال مواجهات في بيت امر
  19. امريكا: اتفاق على وقف اطلاق النار شمال سوريا لمدة 5 ايام
  20. الاردن ترفض اعتقال الاحتلال للمواطنة هبه اللبدي

بلدية رام الله تستقبل رؤساء بلديات سخنين وعرابة

نشر بتاريخ: 20/09/2019 ( آخر تحديث: 20/09/2019 الساعة: 10:24 )
رام الله- معا- استقبلت بلدية رام الله اليوم مجموعة من رؤساء بلديات اتحاد مدن لجودة البيئة في منطقة حوض البطوف (سخنين، عرابة، دير حنا، البعينة-نجيدات، عيلبون، كوكب ابو الهيجا في زيارة تهدف الى التعرف على الأنشطة البيئية، المدينة الذكية، ومشاركة الجمهور في العمل البلدي.

وافتتح اللقاء برئاسة م. موسى حديد رئيس بلدية رام الله ومشاركة عضوي المجلس البلدي كمال شمشوم وريمون بوشة ومدير عام البلدية أحمد أبو لبن ومديرة دائرة الاتصالات ونظم المعلومات الجغرافية د. صفاء كركي دويك ، ومديرة دائرة العلاقات العامة مها شحادة ومديرة دائرة التوعية البيئية م. ملفينا الجمل، ورئيسة قسم العلاقات الدولية رنا اسطفان، ورئيسة قسم الاعلام مرام طوطح، حيث رحب المهندس حديد بكل من د. حسين طربيه مدير عام اتحاد مدن لجوده البيئة حوض البطوف، د. صفوت ابو ريا رئيس بلديه سخنين، عمر واكد نصار رئيس بلديه عرابه ،قاسم سالم رئيس مجلس محلي دير حنا، سمير ابو زيد رئيس مجلس محلي عيلبون، منير حمودة رئيس مجلس بعينه نجيدات، زاهر صالح رئيس مجلس محلي كوكب أبو الهيجا.

وقال رئيس بلدية رام الله " استقبلناكم اليوم في رام الله بعد اقتحام لقوات الاحتلال للمدينة وتصدي المواطنين لهم، ولكن مع كل نهار نجدد الامل بالعلم والعمل ونحن سعداء بهذه المبادرة للتواصل وهو الامر الطبيعي لعلاقة بين أبناء الشعب الواحد بالرغم من تعدد النكبات والنكسات التي يحاول فيها الاحتلال تفرقتنا"

وأضاف ان هنالك تحديات كثيرة تواجه هيئات الحكم المحلي في سيطرته على موارده وتطوير مشاريعه في مجالات البيئة والبنية التحتية.

من جهته توجه د. صفوت أبو ريا باسم رؤساء البلديات بشكر بلدية رام الله على حسن الضيافة قائلا" اننا نشعر في بلدكم بدفء العلاقة وانتمائنا الكبير والارتياح لزيارة المدن الفلسطينية في رام الله وغيرها، ونحن جزء من هذه المناخ" مشيرا الى ان اعجابه في نموذج بلدية رام الله في احتواء وضم جميع الناس في المدينة الى ساحاتها وفعالياتها ومحيطها، وعمله على نقل هذا النموذج الى مدينته.

الى ذلك قدم د. حسن طربيه مدير اتحاد مدن لجودة البيئة في منطقة حوض البطوف نبذة عن الاتحاد ومشاريعه وتدخلاته البيئية في المدن والمجالس المحلية العربية في حوض البطوف، مشيرا الى ان هذه الزيارة تؤسس لتعاون مستقبلي في مجالات مشتركة وتحديات تواجه البلديات في أوقات الطوارئ وإدارة جمع النفايات في ظل الإمكانيات القليلة ووتتماشى مع برنامج الاتحاد لتغير ثقافة التخطيط المدني نحو تخطيط بيئي مستدام، لبناء خطة استراتيجية بيئية لسنة 2040.

ولبدء سب التعاون ومعرفة دور بلدية رام الله في هذه المجالات قدمت م. ملفينا الجمل ملخصا عن عمل بلدية رام الله في مجالات الصحة والطاقة والتوعية البيئة، فيما قدمت د. صفاء ملخصا عن عمل البلدية في مجال البلدية الالكترونية والمدينة بممارسات ذكية، اما شحادة فقدمت عرضا عن الية عمل البلدية في التواصل مع الجمهور.

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018