الأخــبــــــار
  1. الليكود: نتنياهو لن يطلب تمديد مهلة تشكيل الحكومة لـ14 يوما أخرى
  2. شرطة اسرائيل: نصف الأسلحة في المجتمع العربي مصنعة محليا
  3. وزير الدفاع الأمريكي: القوات الامريكية تغادر سوريا للانتقال إلى العراق
  4. اصابة جندي احتلالي بحجارة المستوطنين في مستوطنة يتسهار بالضفة
  5. الاحتلال يعتقل طفلا 13 عاما في قلقيلية
  6. خبراء أمميون يعربون عن قلقهم بشأن تعذيب العربيد
  7. البرلمان البريطاني يدعم تأجيل بريكست
  8. الطقس: اجواء معتدلة
  9. أردوغان: سنستأنف عمليتنا بشمال سوريا إذا لم يُنفذ اتفاق الهدنة
  10. اصابة 11 مواطنا بينهم 5 اطفال بحادث سير شرق نابلس
  11. الحريري:أمهل الشركاء بالحكومة اللبنانية72ساعة او سيكون لي كلام اخر
  12. اعتقال فلسطيني بحوزته بندقية "M16" على حاجز شاعر أفرايم غرب طولكرم
  13. "البرلمان الدولي" يطالب إسرائيل بالافراج عن المعتقلين الأردنيين
  14. الاحتلال يغلق مدخلي كفل حارس شمال سلفيت
  15. اصابات بالاختناق خلال مواجهات في بيت امر
  16. امريكا: اتفاق على وقف اطلاق النار شمال سوريا لمدة 5 ايام
  17. الاردن ترفض اعتقال الاحتلال للمواطنة هبه اللبدي
  18. الطقس: انخفاض على درجات الحرارة
  19. مظاهرات في لبنان احتجاجا على سياسة الحكومة
  20. الاردن تطالب اسرائيل بوقف انتهاكاتها في الاقصى

طبيلة يبدأ زيارة رسمية إلى المانيا

نشر بتاريخ: 22/09/2019 ( آخر تحديث: 22/09/2019 الساعة: 12:29 )
نابلس- معا- بدأ المهندس سميح روحي طبيلة، رئيس بلدية نابلس، زيارة رسمية الى مدينة نورمبيرج الالمانية، تلبية لدعوة وجهها له رئيس بلديتها الدكتور أولريك مالي. ويرافق المهندس طبيلة في هذه الزيارة التي ستستمر لمدة اربعة أيام الدكتورة مكّرم عباس، عضو المجلس البلدي ومقرر لجنة تطوير المشهد الحضري لمدينة نابلس، وعبد العفو العكر منسق العلاقات الدولية في البلدية.

وأستهل المهندس طبيلة برنامج زيارته بلقاء مع الدكتور بيتر بلوشكة، نائب رئيس بلدية نورمبيرج لشؤون البيئة والصحة ، بحضور السيدين رامي صبيح المصري، منسق برنامج الصداقة بين المدينتين ، ودانييل نيفاريل، منسق العلاقات الدولية في بلدية نورمبيرج ، وعبد العفو العكر، مسؤول ملف نورمبيرج - نابلس.

وقدم الدكتور بلوشكة عرضا حول إدارة قطاع النفايات الصلبة في نورمبيرغ، والذي يصنف ضمن أكفأ قطاعات النفايات الصلبة على صعيد المدن الاوروبية، والذي بدأت دول مثل استراليا بتبنيه مؤخرا، وبين الدكتور بلوشكة أن الدعم الذي قدمته مدينته لقطاع النفايات الصلبة في نابلس، المتمثل بالتبرع بأربع شاحنات لجمع وضغط النفايات، ما هو إلا مقدمة لتعاون مستقبلي أوسع يهدف الى تطوير قطاع النفايات الصلبة في نابلس.

واستعرض المهندس طبيلة والدكتورة عباس التحديات والعوائق التي تواجه تطوير قطاع النفايات الصلبة في نابلس، وبين أن بلدية نابلس بصدد إعادة دراسة الامكانيات واحتياجات هذا القطاع، ورفده بالمعدات والخبرات اللازمة لتطويره، وأضاف طبيلة أن بلدية نابلس ترغب بالاستفادة من الخبرات الفنية الواسعة لبلدية نورمبيرج في هذا المجال ، والتي تمثل نموذجا متكاملا وناجحا يمكن تطبيقه في نابلس خلال المستقبل القريب.

وفي ختام اللقاء، طلب المهندس طبيلة من الدكتور بلوشكة أن يقوم بزيارة نابلس على رأس وفد من الخبراء الألمان خلال شهر كانون أول القادم، لوضع أسس خطة متكاملة لادارة قطاع النفايات الصلبة من نابلس والبلدات والقرى المحيطة بها على المدى المتوسط، تكون مقدمة لخطة طويلة الامد تضمن ادارة النفايات الصلبة ضمن المعاييرالعالمية، بما في ذلك فرزها واعادة تدويرها، وتسهم في حشد التمويل الدولي اللازم لتنفيذ المشاريع التطويرية اللازمة لهذا القطاع.

جدير بالذكر، أن برنامج زيارة المهندس طبيلة سيتضمن حضور حفل جائزة حقوق الانسان العالمية التي تنظمها مدينة نورمبيرج مرة كل عامين، ويتم خلالها تكريم أفراد ومؤسسات تعمل في مجال حماية حقوق الانسان، كما سيقوم في وقت لاحق بتوقيع اتفاقية صداقة دائمة مع رئيس بلدية المدينة الدكتور أولريك مالي.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018