الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

وكيل وزارة الداخلية يزور محافظة قلقيلية

نشر بتاريخ: 25/09/2019 ( آخر تحديث: 26/09/2019 الساعة: 10:29 )
وكيل وزارة الداخلية يزور محافظة قلقيلية
قلقيلية - معا - قام وكيل وزارة الداخلية يوسف حرب بزيارة محافظة قلقيلية التقى خلالها بالمحافظ اللواء رافع راوجبة وبحث معه عدد من القضايا تتعلق بواقع المحافظة.
واطلع المحافظ وكيل الوزارة على واقع المحافظة وما تعانيه بفعل الإجراءات الإسرائيلية المتمثلة بالجدار والاستيطان والإجراءات اليومية بحق المواطنين، وأطلعه على احتياجات المحافظة لتعزيز ثقافة السلم الأهلي وإرساء دعائم القانون.
من جانبه أشاد حرب بصمود أهالي محافظة قلقيلية، مطلعا الحضور على الانجازات التي حققتها الوزارة، خاصة في موضوع حوسبة الانظمة والمعلومات، مشيرا إلى أن توجيهات رئيس الحكومة د. محمد اشتيه تنص على تقديم خدمة سريعة للمواطنين.
هذا وتفقد حرب مديرية داخلية قلقيلية ،وكان في استقباله مدير عام الداخلية منذر اشتيه وأسرة المديرية اطلع خلالها على حسن سير العمل وشكرهم على التزامهم وحسن أدائهم. معربا عن تقديره للجهود التي يبذلها طاقم العمل من اجل تقديم افضل الخدمات للمواطن الفلسطيني بما ينسجم مع التوجه العام لحكومة دولة رئيس الوزراء وزير الداخلية د. اشتية للمرحلة القادمة الذي يرتكز على الارتقاء بخدمة المواطن بجودة و سرعة اعلى، كما تم تكريم الموظفة ازدهار الرابي بمناسبة احالتها الي التقاعد.
كما التقى وكيل الوزارة رئيس بلدية قلقيلية الدكتور هاشم المصري بهدف تعزيز سبل التعاون.

بحث الطرفان آليات تطوير التعاون المشترك وذلك انسجاما مع خطة الحكومة الفلسطينية لتعزيز صمود المواطنين.
استمع حرب من رئيس البلدية إلى شرحا مفصلا عن واقع المدينة والخطة الإستراتيجية التي تعمل بها البلدية لتطوير المدينة مؤكدا ان البلدية تعمل على كافة القضايا التي لها علاقة بمصالح المواطنين وتنفيذها بالتوازي مع خطة الحكومة التي أطلقتها باعتبار محافظة قلقيلية عنقودا زراعيا ، داعيا الى ايلاء المدينة اهميتها وتميزها ايجابيا بما يتناسب وتطلعات البلدية نحو تحقيق المزيد من المشاريع التي تخدم مصالحهم .
وأشاد حرب بصمود أهالي مدينة قلقيلية، لافتا الى أهمية المدينة التي تتميز بالزراعة لهذا تم اعتمادها عنقودا زراعيا، مشيرا الى ان هذه الزيارة جاءت بناء على توجيهات الرئيس ورئيس الوزراء لتلمس احتياجات المواطنين ، واضاف ان الحكومة بكافة امكانياتها وضعت نصب اعينها انجاح العنقود الزراعي وكل ما يرتبط بذلك من جوانب تتعلق بالخدمات والبنية التحتية ، وأضاف ان الحكومة ستقوم بالايفاء بالتزاماتها ضمن الامكانيات المتاحة.

هذا وزار حرب الغرفة التجارية في محافظة قلقيلية وكان في استقباله رئيس الغرفة طارق شاور بهدف بحث سبل التعاون المشترك بين الجانبين.
استمع حرب من طارق شاور لشرحاً حول واقع القطاع الخاص والواقع الزراعي لمحافظة قلقيلية وتأثيرهما على المواطن في المحافظة، كما تطرق شاور بالحديث إلى مهرجان قلقيلية الرابع للجوافة الذي تنظمه الغرفة التجارية والذي بشأنه سيعزز صمود المزارع الفلسطيني ويساعده في تسويق المنتج الزراعي.

رافق الوكيل كمال عياش وكيل مساعد شؤون المديريات و بسام قويدر وكيل مساعد مكتب وزير الداخلية ومنذر اشتية مدير عام مديرية الداخلية في قلقيلية واحمد ذبالح المستشار القانوني مدير الإدارة العامة للشؤون القانونية ووصال عودة من مكتب شؤون المديريات.